أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

طالبة مصرية تكتشف سر التحنيط الفرعوني من اَيات القراَن

تمكنت الطالبة " أروى محمد " بالصف الأول الثانوي بمدرسة الشيماء القثانوية بنات بسوهاج من إكتشاف سر المادة المستخدمة قديماً في التحنيط عند الفراعنة بعدما نجحت في إستخلاصها من بعض النباتات وقد قامت الطالبة بإجراءبعض التجارب على هذه المادة في المركز الإستكشافي بسوهاج حيث أحضرت بعض الحيوانات وأستخرجت أحشائها ثم حقنتها بالمادة لمدة 10 أيام حتى جفت تماماً خلال 40 يوماً.
ثم قامت بوضع القطن الطبي أو الكتان داخلها ونجحت في تحنيط أرنب وحمامة وإخطبوط كامل وضفادع ورأس نعامة وقد أحتفظت تلك الحيوانات بشكلها ولم تتحلل حتى بعد مرور شهور عديدة على تحنيطها.


وأفادت الطالبة " أروي " أن أبحاثها أعتمدت على الاَيات القراَنية حيث قامت بالربط بين الاَيات القراَنية والإمكانيات الطبيعية التي كانت متاحة للفراعنة, وأفاد الدكتور " أحمد عبد العزيز " وكيل كلية العلوم و المستشار العلمي لمحافظة سوهاج أن إكتشاف سر التحنيط لم يتوصل إليه أحد على مستوى العالم من قبل وأن الطالبة " أروي " هي أول من توصل إلى هذا الير وهذه المادة المستخدمة في التحنيط, وهذا يعتبر ثورة علمية عالمية وهناك جهات أجنبية من دول كبيرة أتصلت بالطالبة وحاولت التوصل معها لمعرفة سر التحنيط.

وأفادت والدة الطالبة أن أسرتها تتعرض لضغوط ومغريات كبيرة من داخل مصر وخارجها للحصول على سر هذا الإكتشاف والإفصاح عن سر المادة المستخدمة في التحنيط وتطلب والدة الطالبة من الدولة توفير الحماية لها ولأسرتها وحفظ خقها في هذا الإكتشاف.

كما تناشد والدة الطالبة الرئيس لدعم إبنتها وتوفير الإمكانيات اللازمة لاستكمال أبحاثها, لذلك قامت الأسرة باستخراج مستندات طلب براءة إختراع من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حيث تم تسجيل المادة العلمية بأسم الطالبة لضمان حقها.