أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الإمارات تمنح الولايات المتحدة الفرصة الأخيرة

أفاد " عبد الله اَل صالح " وكيل وزارة الإقصاد الإماراتية على هامش منتدى قطارع البناء نحن نحاول حل الأزمة بالتشاور الثنائي مع السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية وسنحاول حله بالتراضي.
وتابع أنه إذا لم يفلح الأمر فإننا قد يكون أمامنا خيار اَخر بالمضي عبر قناة منظمة التجارة العالمية مضيفاً أن ذلك يعتمد على القضية وما نملكة من أدلة, وأعلنت لجنة التجارة الدولية الأمريكية من قبل إتخاذها إجراءات ضد الإمارات العربية وسلطنة عمان وباكستان
فيما يتعلق بأنابيب الصلب الكربوني الملحومة حلزونياً بعد أن تم تحقيق لوزارة التجارة الأمريكية إلى أنه يتم بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية بأسعار تقل عن قيمتها الحقيقية, ويتم إستخدام تلك الأنابيب في رشاشات الحدائق والأسوار وأنظمة السباكة.

وتابع " عبد الله " بأن دول مجلس التعاون الخليجي مستمرة في دراسة إذا ما كانت سوف سترفع الرسوم على إستيراد الصلب, وتدرس أمانة مجلس التعاون الخليجي رفع مستوى الرسوم التي تفرضها البحرين و سلطنة عمان و الإمارات و السعودية و قطر للنهوض وحماية منتجي الصلب المحليين من الواردات الرخيصة, وفقاً لتقارير إعلامية نُشرت من قبل في هذا العام.

وصرح " عبد الله " أن بعض دول الخليج لديها نطاق يسمح لها بزيادة الرسوم الجمركية نسبة تصل إلى 15% وأن الإمارات مستعدة لزيادة الرسوم إلى هذا المستوى, على مستواها الحالي البالغ 5% مؤكداً أن إتخاذ القرار أصبح قريباً.

وأفاد " صالح " أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد تشكو الولايات المتحدة الأمريكية أمام منظمة التجارة العالمية بسبب رسوم مكافحة إغراق مفروضة على أنابيب الصلب.