أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

ما هى الدول العشر التي ساعدت إسرائيل على إخماد حرائقها؟

ساعدت السلطة الفلسطينية ومصر والأردن إسرائيل على إخماد الحرائق التي توسعت فى وسط وشمالي فلسطين المحتلة بالأضافة الى مساعده 7 دول اخرى هى:أمريكا، وتركيا، واليونان، إيطاليا، وكرواتيا، وروسيا، وقبرص.

وبدأت الحرائق يوم الثلاثاء 22 نوفمبر واشتدت يوم الخميس وطالبت حكومه الأحتلال الأسرائيلي المساعده من عده دول.



وبعد مساعدة مصر لـ"إسرائيل"، وجّهت السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، الجمعة، الشكر لها على "المساعدات التي قدمتها لإخماد الحرائق المستمرة بالبلاد"، مؤكدة أن "الصديق وقت الضيق". وساعد الأردن أيضاً في إطفاء الحرائق؛ إذ قبل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عرضه ومصر، بتقديم المساعدة.

وقال مكتب نتنياهو في بيان: إن "مصر والمملكة الأردنية عرضتا على إسرائيل المساعدة بإخماد الحرائق، ورئيس الوزراء قبل عرضهما"، مضيفاً: إن "مصر سترسل مروحيتين، والأردن سيرسل سيارتي إطفاء".

وفي إطار إطفاء النيران أظهرت صورة نشرها إسرائيليون على الإنترنت، الجمعة، سيارة إطفاء فلسطينية بمدينة حيفا المحتلة، في إطار فريق من الدفاع المدني الفلسطيني لمساعدة "إسرائيل" على إخماد الحرائق، في حين شوهد جنود إسرائيليون يركبون في السيارة.

وبيّنت الصورة وجود جنود من الجبهة الداخلية الإسرائيلية في المقعد الخلفي لسيارة الإطفاء، وذلك ضمن فريق إطفاء يضم الدفاع المدني الفلسطيني وجنود الجبهة الداخلية الإسرائيلية.