أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

مصادر في CNN الجيش الأمريكي سينقلب على ترامب إذا أتبع أسلوب الإيهام

بعد أن نجح " دونالد ترامب " في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية, لا شك في أنه سيواجه عدداً من الصعوبات والتحديات و خاصة التي تمس الأمن القومي من تنظيم داعش إلى روسيا, إلا أن تكمن أولى التحديات في طريقة تعامل قادة الجيش الأمريكي مع القائد العام نفسه.
حيث أكد تقرير " سي إن إن " أن وجود بعض التحكم المدني بالجيش والولاء لأي رئيس, إلا أنه قام " ترامب " بدخول البيت الأبيض بعد سلسلة كبيرة من الوعود أثناء حملته الإنتخابية والتي شملت إحتمالية إصدار الأوامر للجيش للقيام بأفعال غير قانونية,
حيث تكون إحدى القضايا التي أثارت جدلاً واسعاً وتجعل ترامب مهدد بإنقلاب الجيش الأمريكي ضده هو رغبته في إستخدام أسلوب " الإيهام بالغرق " مع المشتبه بهم بالإرهاب.

ما هو أسلوب الإيهام بالغرق ؟
هو تكتيك يتم تقييد المعتقل ومن ثم وضع قطعة قماش بفمه ويتم تغطيه وجهه ومن ثم يتم وضع الماء على رأسه لإيهام المعتقل بالغرق وهي إحدى وسائل التعذيب المحرمة دولياً من قبل بعض القادة والجنود.

وتأتي تصريحات السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية ل " سي إن إن " والذي أكد على عدم إتباع أي أوامر غير قانونية مؤكداً على أن القوات والقادة يتوقعون عدم لجوء ترامب في طلب القيام بتلك الأعمال قائلاً لا أعتقد أن علينا حتى مناقشة ذلك الآن.