أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

وثيقة مسربة تكشف : ترامب سوري الأصل



بعد اعلان فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأميركية، أثار موقع "ريديت" الأميركي ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر وثيقة تبيِّن أصول المرشح الجمهوري التي تعود نسبة إلى المهاجرين الأوائل الذين أتوا من بلاد الشام وتحديداً من سوريا.

وأظهرت الوثيقة حين عرضتها قناة “سي إن إن” الأميركية في تقرير لها، أن جد ترامب هو بالفعل سوري هاجر من سوريا في نهاية القرن التاسع عشر. وفي حين تسجل الوثيقة المسرّبة أن والد الملياردير الأميركي وهو من عائلة ترامب، إلا أن الجد بحسب مصادر من دائرة الهجرة في الإدارة الأميركية ينتمي إلى عائلة الطيباوي ولكن بسبب كون الاسم ثقيلا للفظ بالإنجليزية، فقد قرر الجد تغيير اسم العائلة في السجلات الرسمية إلى ترامب.

إلا أن هذا الخبر الذي اعيد نشره من جديد بعد نحو سنة، تبيّن أنها كانت "كذبة أول نيسان" جرى ترويجها عبر موقع "ريديت" وعن أهداف الإعلام من نشرها قبل أيام من الانتخابات الأميركية، فإن المعروف عموماً وبحسب سيرته الشخصية، أن دونالد ترامب ينحدر من بلدة "كالشتات" في منطقة بالاتينات الألمانية، وهي بلدة صغيرة برز اسمها مؤخراً وتوافد عليها الصحفيون من كل حدب وصوب، وذلك لأنها تعد مسقط رأس جد دونالد ترامب بحسب موقع "DW" الألماني.