أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

هل يعرف بوتين عن خطط ترامب أكثر من المسؤولين الأميركيين

انتهت سلالة الرؤساء أمثال بوش وكلينتون على يد الملياردير المغري للإعلام وشعبيته المضللة، ناهيك عن نرجسيته الفجة وميوله الفاشية القبيحة. يعتبر فوز ترامب الساحق في الانتخابات بمثابة صرخةٍ يائسة معادية ليس للمهاجرين -من كل الباحثين عن طريق للخروج من تحت أنقاض نظام الليبرالية الجديدة المتفكك - فقط ولكن للمواطنين الامريكيين أيضا .


فعلى ما يبدو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وشينزو آبي، رئيس وزراء اليابان، يعرفان المزيد حول مستقبل أولويات الأمن القومي في عهد الرئيس الأميركي المُنتخب دونالد ترامب أكثر من الدبلوماسيين والمسؤولين في الولايات المتحدة. يُذكر أن الرئيس المنتخب قد تحدث إلى بوتين يوم الاثنين، ويُقال إنه التقى مع آبي يوم الخميس في نيويورك. ومن المعروف أن ترامب أدلى بالعديد من التصريحات، طوال الأسبوع الأول منذ توليه الرئاسة، فيما يخص السياسة الخارجية للولايات المتحدة دون مشاركة الإدارات المعنية بالأمر.

يُذكر أن معظم رؤساء الولايات المتحدة لم يقيموا محادثات مكثَّفة مع زعماء أجانب من قبل، على الأقل من دون استشارة الدبلوماسيين في البلاد للحصول على المعلومات الأساسية، وتحديد موجزٍ للسياسة الحالية، أو حتى المشورة بشأن كيفية المُضي قدماً.من الواضح أن قادة العالم قد استوعبوا أن هذا الوقت تحديداً يُعد الوقت المناسب لبدء تشكيل السياسة الأميركية في ظل حكم ترامب. يجدر بالذكر أنه لا يوجد قانون أو قاعدة تنص على أن الرئيس المنتخب يجب أن يتشاور مع المسؤولين الإداريين، لكن، لا يُعد هذا غير مألوف بالنسبة للحكومة الحالية، فلا يوجد لديهم أية فكرة عما يجب التفاوض به نيابةً عن الولايات المتحدة في هذه الفترة القصيرة، والتي أكملت أسبوعاً واحداً فقط.


مسؤولو الأمن القومي الأميركي، وخاصةً أولئك الذين ستكون لهم أدوار في الحكومة القادمة، لا يوجد لديهم سوى عدد قليل من التفاصيل والبيانات حول ما يجري التفاوض بشأنه. وصرح مسؤولون في البنتاغون ووزارة الخارجية أنهم لم يكونوا على دراية مُسبقة بهذه المكالمات. هناك بعض التخوُّفات حول قيام ترامب بتقديم وعود لا يمكن للولايات المتحدة الوفاء بها، أو قيامه بتغيير سياسات الحكم في البلاد، لكن لا يوجد أي تأكيدات حول الأمر حتى الآن.