أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

10 وظائف فى طريقها للإنقراض ..تعرف على مستقبل وظيفتك !

بات التطور التكنولجى و الزحف الإلكترونى شئ مقلق بالنسبة للعاملين فى بعض الوظائف التى حل محلها وسائل التكنولجيا بمجهود و تكلفة لا تقارن بالأعتماد عليهم  و من هذا المنطلق قام موقع careercast.com المتخصص فى التوظيف ,  بدراسة كشفت أن  مستقبل 200 مهنة مختلفة مهددة بالإنقراض بعد الزحف التكنولجى !

فى بداية هذة الوظائف المهددة لاإنقراض هى وظائف قارئوا العدادات و الفلاحين حيث من المتوقع تلاشى هذة الوظائف على مطلع عام 2022 بنسبة 19% .


و من المهن المهددة بالإنقراض مهن ساعى البريد التى من المتوقع أن تختفى و تقل  بنسبة 28% بحلول 2022 , و الجدير بالذكر أن هناك بعض الوظائف بدأت تشهد بعد النقص فى قوتها العاملة مثل ساعى البريد و الجواهرجى و مراسلوا الصحف فوسائل الإعلام و صناعة الإعلام بصفة عامة معرض العاملين بها لخطر بسبب التطور التكنولجى الهائل الذى يؤدى نفس الغرض بصورة أسرع و أوفر و يعود على رب العمل بمكاسب هائلة !!

و حسب التقرير الذى أعده الموقع الشهير أن وظيفة الجواهرجى ستقل بنسبة 10% و مضيفوال اطيران بنسبة 8% ووكلاء التأمين بنسبة 6 % ثم الخياطين بنسبة 4% كل ذالك على مطلع عام 2022 .



و يوضح التقرير الكاشف الذى اعده  الموقع أن السبب فى تلاشى هذة الوظائف خاصة ساعى البريد و العاملين على صناعة الخبر إلى التطور الهائل فى وسائل التواصل الإجتتماعى الأمر الذى يؤدى نفس المهام لكن  فى ثوانى معدودة و بتكلفة لا تذكر بالنسبة للجوء إلى ساعى البريد أو مراسل مثلا .
و بخصوص الفلاحين فالتكنولجيا الآن تغنى بنسبة كبيرة عن الأعتماد عليهم فى معظم مراحل الزراعة ففى الولايات المتحدة ستنخفض أعداد المزارعين بنسبة  19%  بين عامين 2012 و حتى عام 2022 بنحو يقرب إلى  400 الف مزارع .