أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

السعودية توجه 5 ضربات لمصر وللنظام المصري

إن الصراع الدائر بين النظامين السعودي والمصري من أجل المصالح دون غيرها وقد وجهت دول الخليج عدة ضربات الي النظام المصري وتأثر بها الشعب ولكنها كانت ومازالت ذات تأثير قوي علي النظام المصري لكن كل ذلك لم يشغل بالهم إلا أن الضربه الاخيرة التي ترجح كفة أن دول الخليج سوف تصنف جماعة الاخوان المسلمين (غير إرهابية) وهذا ما يقلق النظام المصري لانها ستفقد الدعم الغربي بحجة ما يسمونه الارهاب.

  1. أرامكو جيوبنا ليست ماكينة صرافة  هكذا علق موقع ميدل إيست آي البريطاني علي قيام أرامكو السعودية بتوجية صفعة أولي للنظام بعد وقف أمتدادات البترول إلي القاهرة وفقا للأتفاقية التي تم توقيعها بين الطرفين والتي تضمنت مد مصر بـ 700 ألف طن وقود شهريا لمدة 5 سنوات مع تسهيلات كبيرة في السعر والسداد وهذه الصفعه أصابت ربكة كبيرة وذهبو يبحثو عن وسطاء لحل الازمة دون جدوي.
  2. رفع الاستثمارات مع أثيوبيا
    وجائت الخطوة الثانية من دول الخليج بتعزيز العلاقات مع أثيوبيا والتي قد أبرمت أتفاقيات أتفاقيات كبيرة مع النظام المصري تهدر حقوق مصر المائية ثم تخلت عنة بعد ذلك وأعلنت دول الخليج عزمها تعزيز الاستثمارات مع أثيوبيا نكاية في مصر.
  3. حظر بعض الخضراوات المصرية
    الصفعة الثالثة جاءت بقرارالعامة للغذاء والدواء والتي أوقفت في منتصف سبتمبر الماضي أستيراد بعض الخضراوات والفواكة من مصر بعد أن أثبتت التحاليل عدم ملائمتها للأستخدام الادمي وقالت وزارة الزراعة الامريكية قد كشفت عن تحاليل مخبرية تؤكد وجود منتجات زراعية تمت سقايتها بمياة المجاري الامر الذي تسبب في ظهور بعض الفضلات علي العديد من المواد الغذائية التي تصدرها مصر.
  4. الاخوان ليسو جماعه إرهابية
    وبحسب مراقلبن فإن الصفعة السعودية الخليجية الجديدة والتي يراها النظام المصري الاخطر عليهم حيث يتوقع بعض المراقبين تقاربا بين المملكة وجماعة الاخوان المسلمين ورفعها من قائمة الارهاب
  5. وبينما يري مراقبون أن الضربة القادمة لن تتأخر كثيرا فبحسب تقارير مؤخرة كشفت توجهات الحكومة السعودية نحو فرض ضريبة بنسبة 20% علي تحويل أموال العمال الاجانب ولمصر حوالي مليون عامل في المملكة ما يعني حرمان حكومة النظام من كثير من تحويلات المصريين بالسعودية وهذا ما يزيد جفاف الموارد المصرية من الدولار أكثر مما هو علية.