أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

عاجل… حقيقة منع السعودية وقطر دخول العمالة المصرية

عمت حالة من التوتر والقلق بالحكومة المصرية من بعد أن إنتشرت كثير من التغريدات السيئة عن دولة قطر والمملكة العربية السعودية وأن الدولتين ترغب بالإستغناء عن العمالة المصرية في عام 2017.

ولكن الحكومة المصرية قد تعاملت مع كل هذا بشكل جدي، فقام محمد سعفان وزير القوى العاملة، لينفي كل هذه الأخبار التي إنتشرت في الأونة الأخيرة أن دولة قطر تمنع إستقدام العمالة المصرية، فأكد أن قطر بها حوالي 150 ألف عامل مصري، كما أن العاملين المصريين يلقون معاملة جيدة هناك، وأكمل أن هناك مستشار عمالي يقوم بمتابعة أمور المصريين هناك.



كما أوضح الوزير محمد سعفان من خلال إتصال هاتفي له بأنه قد قام يإستقبال وزير العمل القطري حتى يتأكد من حقوق العمالة المصرية، وجاء هذا الأمر من بعد أن تم تداول كثير من التغريدات التي تسخر من المواطن القطري على المصري.

ووقع هذا الشأن أيضا مع الحكومة السعودية، وذلك بعد تداول أقاويل عن مصر السعودية لإستقدام العمالة المصرية وأنها تريد التوطين لكي تتخلص من كل هذه العمالة، فأغلبية العمالة الوافدة بالسعودية من المصريين.

ومن أجل هذا الأمر خرجت المملكة بأقوى رد على الموضوع لكي تقوم بالتوضح أن المصريين والعمالة المصرية والعمالة الوافدة جميعهم في رعايتهم وحمايتهم وإهتمامهم، وخصوصا من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وأن هذه الأقاويل ليس لها اي أساس من الصحة، ولكن هناك بعض القرارت فقط تتخذ لكي تذدهر المملكة.