أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

القبض على مهندس مصري بالسعودية بسبب تعليق مسيء للمملكة

زعم مجموعة من المواطنيين السعوديين أن السلطات السعودية قامت بإلقاء القبض على مهندس مصري مقيم فى السعودية وذلك لأنه كتب تعليق مسئ عن المملكة العربية السعودية. واسمه مصطفى الشيخ يعمل بأمانه منطقة عسير.

 وقد تدوال السعودين التعليق المصري المسئ للمملكة عبر الفيس بوك وقام عدد من السعوديين الرد على تعليقة بكل قوة.

وعلقت الأمانة من خلال بيان لها، بأن هذا المهندس المصري يعمل كإستشاري بأحد المكاتب المتعاقدة معها، وأكدت أيضا بأنها لا توافق على مثل تلك التصرفات الفردية ، كما صرحت أيضا أن كل ما يخص هذه الواقعة أمام القضاء لأنها الجهة المختصّة بوقف تلك التجاوزات.



ولكن النشطاء السعوديين قد تداولوا اليوم أن السلطات السعودية قد قامت بإلقاء القبض على المهندس مصطفى الشيخ مصري الجنسية ، وقاموا بتقديم كل الشكر للسلطات الأمنية.



وكانت تلك الحملة يقودها سعوديون؛ وتلك الحملة معنية بالإبلاغ عن أصحاب حسابات مواقع التواصل الاجتماعي ، من هم مخالفين لسياسات المملكة العربية السعودية ؛ وهذا ليشهروا بهم وينشروا صورهم، وليس هذا فقط بل ليقوموا بتحديد جهة عملهم ، ومن هنا نجد أنه من الممكن أن يتعرضوا للأذى من بعض المتطرفين.

ومنذ أيام قليلة مضت ، قام نشطاء سعوديون بنشر صور وتفاصيل وأسماء لبعض المواطنين المصريين المقيمين بالسعودية ، ويطالبوا بإعتقالهم من قبل الأمن السعودي وطردهم من السعودية ؛ لأنهم يقوموان بنشر تعليقات تؤيد الرئيس السوري بشار الأسد ، أو حتى لإنتقادهم للسياسة الداخلية للسعودية.

وهذ الأمر فيه خطورة ، ويعطي تلك الحملة شكل رسمي ، لأن الأمير سطام بن خالد آل سعود، وهو أحد أفراد العائلة المالكة قام بنشر تغريدة من خلال حسابه الرسمي في موقع تويتر ، طلب فيها من النشطاء أن يقوموا بالإبلاغ عن أصحاب تلك الحسابات، وكان هناك وعد منه أن الأمر سري ، ونشر الأمير التغريده بثلاثة وسائل للتواصل ، وأولها كان الاتصال المباشر برقم 990 ، وثانيا عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمباحث العامة، وثالثا برقم فاكس آخر.