أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

صحيفة مصرية تصف الملك سلمان بالخائن و برلماني يطالب بتحجيم السعودية

تطوّرت الخلافات السياسية بين المملكة و شقيقتها مصر بصورة بالغة في الأيام الأخيرة, و اتخذ الإخوة في مصر طريق الفُجر في الخصومة, إلى درجة استخدام ألفاظ مهينة لوصف المملكة و حُكّامها, بل و التقليل من قيمة بلاد الحرمين و الحطّ من قدرها, كما نرى في عناوين الصحف المصرية المقرّبة من النظام, بالإضافة إلى أبواقه في القنوات الفضائية.

و وصل التعدّي على المملكة إلى حد وصف صحيفة "الأنباء الدولية"  خادم الحرمين الشريفين ب "الخائن" و ذلك في صدر الصفحة الأولى "الغلاف" للجريدة  المقربة من السيسي و دوائر الحكم, و ذلك بعنوان أوّل بالخط العريض كتبت فيه "جلالة الخائن" , ثم سردت تحته بخط أصغر قليلاً أسباب إطلاق هذا اللفظ.


أسباب جديدة لهجوم السلطات المصرية على المملكة 

و ذكرت الجريدة عناوين مختصرة لقرارات الملك سلمان التي أغضبت السلطات المصرية, و من أهمها قرار الملك بوقف إمدادات النفط لمصر, و هو ما وصفته الصحيفة بمخالفة لوصية أخيه , و قرار إصدار بيان مجلس التعاون الخليجي الذي أدان مصر بسبب الزجّ بإسم دولة قطر في حادث تفجير الكنيسة المصرية بالعباسية.



لكن القرار الأهم و الأخطر و الذي جعل الصحف المصرية و البرامج التلفزيونية تصب جام غضبها على المملكة, هو قرار خادم الحرمين إرسال مستشاره إلى إثيوبيا لزيارة سد النهضة و عرض دعم المملكة لتنفيذه .


عضو بمجلس النوّاب المصري يقلل من قيمة المملكة

هاجم المدعو "سعيد شبابيك" عضو مجلس النواب المصري و عضو لجنة حقوق الإنسان بالمجلس المملكة و حاول الحطّ من قدرها, بسبب زيارة مستشار الملك لإثيوبيا معتبراً أنها خيانة, و أصدر تصريحات مسيئة كان أبرزها:
"عايزين نحط السعودية في مكانتها اللي تستحقها"
و وصف محللون خليجيون و عرب التصعيد المصري ضد السعودية ب "الجنون" مبدين استغرابهم من أنه ذلك يحدث علناً و على مرأى و مسمع من النظام الحاكم, الذي وصل إلى حدّ الفُجر في الخصومة.