فضيحة كبرى: الإمارات تشارك في بناء سفن حربية لإسرائيل

كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية للمرة الثانية لها في خلال أسبوع واحد في عنوانها الرئيسي النقاب عن أن إمارة أبو ظبي تشارك في بناء سفن حربية لصالح السلاح البحري الإسرائيلي.
وتابعت الصحيفة الإسرائيلية أن شركة من إمارة أبو ظبي يديرها رجل أعمال لبناني يُدعى " إسكندر صفا " تشارك في بناء سفن الصواريخ الحديثة من طراز " ساعر 6 " لسلاح البحرية الإسرائيلية حيث أنه يتم بناء جزء من هذه السفن الحربية في حوض بناء سفن تابع لشركة " أبوظبي مار " والمملوكة لأبو ظبي ولبنان.


وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أنه قد تمت صفقة كبرى في 2015 بين إسرائيل وشركة " تيسينكروب " الألمانية لشراء أربع سفن من " ساعر 6 " من أجل حماية منصات الغاز في البحر الأبيض المتوسط.

وقد بدأ التعاون بين شركة " أبو ظبي مار " وشركة بناء السفن والغواصات الألمانية " تيسنكروب " في عام 2009 حيث تم الإتفاق بين الشركتين في عام 2010 على نقل ملكية حوض بناء السفن المدنية التي ترجع ملكيته إلى شركة "  تيسينكروب " وإلى شركة " أبو ظبي مار " وذلك بعقد يقضي بالمناصفة 50 % لكل منهما في مجال بناء السفن العسكرية.

وكشفت الصحيفة نفسها يوم الجمعة الماضي عن مساهمة شركة إستثمارات تابعة للنظام الإيراني تملك حوالي 4.5 % من أسهم شركة " تيسينكروب " الألمانية في بناء غواصات جديدة لصالح الجيش الإسرائيلي.

 
Disqus Comments
© copyright 2017 المحمول جميع حقوق الطبع والتعديل محفوظة ل: موقع المحمول المحمول