أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

إيران تسيطر بشكل كامل على مضيق هرمز والخليج العربي

وكالة فارس تعلن أن إيران تسيطر بشكل كامل على مضيق هرمز والخليج العربي , أكد مسؤول البحث عن المفقودين في قيادة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد " باقر زادة " أن مضيق هرمز والخليج العربي منطقة إستراتيجية و أن إيران تبسط سيطرتها على هذه المنطقة سيطرة كاملة مشدداً على ضرورة أن تبقى هذه الحالة بشكل دائم ومستمر.
وقد أعتبر " العميد باقر " دفن جثث ضحاياهم في جزر الخليج العربي بأنه يرسخ روح الإستشهاد في أوساط المقاتلين المنتشرين في هذه الجزر.
وتابع " باقر " إن مضيق هرمز والخليج العربي أو كما يطلقون عليه بالخليج الفارسي منطقة إستراتيجية وأن إيران تفرض سيطرتها في هذه المنطقة بشكل كامل مشدداً على ضرورة أن تبقى هذه الحالة ومن مستلزمات ذلك هو التواجد المستمر في هذه المنطقة و السيطرة عليها بشكل دائم.

أقرأ أيضاً :
 بالفيديو : ترامب يعلن هذا ما سيحدث إذا لم يستقبلني الملك سلمان في المطار


وبعد أن قامت القوات البحرية الإيرانية بالسيطرة على الخليج العربي قام قائد القوات البحرية الإيرانية " حبيب الله سياري " بتهديد جميع دول الخليج العربي وذلك عن طريق كلمة ألقاها عقب صلاة الجمعة في طهران بمناسبة سيطرة القوات الإيرانية على مضيق هرمز حيث قال " ساري " مهدداً دول الخليج وأمريكا إن القوات الإيرانية ترصد جميع تحركات دول المنطقة والدول الأجنبية في الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان وشمال المحيط الهندي.

كما ذكر " سياري " دول الخليج العربي بمصير الرئيس الراحل " صدام حسين " الذي ظن أنه قادر على هزيمة البحرية الإيرانية وكان يعتقد أن البحرية الإيرانية لا تستطيع الدفاع عن والوطن وبعد مرور 67 يوماً على شن العراق حربها على إيران إستطاعت البحرية الإيرانية أن تلقن الرئيس " صدام " درساً لن ينساه أي عراقي على مر العصور.