ويل للعرب ..... ترامب يختار "الكلب المجنون" وزيرا للدفاع






أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، اختياره الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس، وزيراً للدفاع، حسبما أعلن، الخميس، في مدينة سينسيناتي في بداية جولة ما بعد الانتخابات. وقال ترامب في إحدى أحداث جولته: "سنعين ’الكلب المجنون‘ ماتيس وزيراً للدفاع.  ولكننا لن نعلن عن ذلك حتى الاثنين المقبل، لذا لا تخبروا أحداً."



سينضم ماتيس، البالغ من العمر 66 عاماً، إلى فريق ترامب للأمن القومي الذي يضم حالياً الجنرال المتقاعد مايكل فلين، مستشاراً للأمن القومي والنائب مايك بومبيو، مديراً لوكالة المخابرات المركزية (CIA).
اختيار ماتيس قد يضعه في موقف ليكون بمثابة ثقل موازن لفلين وجوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة، والمعين من قبل الرئيس باراك أوباما.

لماذا يلقب ماتيس بـ"الكلب المجنون"؟

حصل ماتيس على لقب "الكلب المجنون" بعد قيادته للقوات القتالية في حرب الخليج في عام 1991، وفي أفغانستان والعراق في وقت مبكر من القرن الـ21 . إذ لُقب بـ"الكلب المجنون" بعد معركة الفلوجة في عام 2004 في العراق، حيث قاد القوات البريطانية والأمريكية ضد المسلحين العراقيين. وعزز ماتيس ذلك اللقب بتصريحات قوية، مثل إعلانه في عام 2005 في حلقة نقاش حول حركة طالبان أنه "من الممتع إطلاق النار على الناس."

وهو أيضا أعزب ومتعطش للقراءة ودارس للتاريخ العسكري، ما جعله يحصل على لقب ثان: "المحارب الراهب."

 
Disqus Comments
© copyright 2017 المحمول جميع حقوق الطبع والتعديل محفوظة ل: موقع المحمول المحمول