أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

وزير الخارجية البريطاني يعترف بخطر إيران على السعودية وبريطانيا

جدد وزير الخارجية البريطاني " بوريس جونسون " تأكيد قوة العلاقة بين بريطانيا والسعودية مؤكداً أنها لاتقتصر على التجارة والأمن بل تصل إلى أبعد من ذلك إلى علاقة بين الشعبين وقال أنا هنا لكي أؤكد أن الصداقة قائمة بين بريطانيا والسعودية وهذا أمر يتطور ويتسع بشكل كبير.
وتابع في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية " عادل الجبير " أنه يساوره قلق كبير إزاء معناه الشعب اليمني وإزاء إستهداف السعودية بصواريخ باليستية, وأكد أن التهديد الإيراني في المنطقة يقلق بريطانيا كما يقلق السعودية.
ومن جهه أخرى أكد الجبير إنه تم بحث التعاون الأمني والعسكري والتنسيق السياسي والتعاون الإقتصادي بين البلدين, وأشار إلى التعاون الإستراتيجي بين السعودية وبريطانيا وأنه بحث مع وزير الخارجية البريطاني الملفات الإقليمية وخصوصاً المتعلقة بعملية السلام والإستقرار السياسي.

وتابع الجبير أنهما بحثا الأوضاع الحزينة في سوريا وإتفقنا على أهمية الوصول إلى حل سياسي مبني على قرار مجلس الأمن رقم 2254 وعلى ضرورة إدخال مساعدات للمتضررين في سوريا وبالنسبة للملف العراقي قال الجبير إن الموقف السعودي والبريطاني متطابقان لجهه تنفيذ الإتفاقات التي أبرمت في عام 2014 والتي تعطي لكل الطوائف حقوقها وتضمن وحدة العراق أرضاً وشعباً.

وتابع الجبير إنهما بحثا الإرهاب والتعاون بين البلدين بالإضافة إلى تدخل إيران الدائم والمستمر في شؤون المنطقة ورفض هذا التدخل من قبل تلك البلدان.

وبدوره أكد الجبير أن موقف بريطانيا في ما يخص العلاقات البريطانية السعودية قوي ومستمر وما نشر على لسان وزير الخارجية لا يعكس ما قيل وقد أخرج عن سياقه.