أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

فرص عمل في الكويت للأطباء المصريين و وظائف أخرى بمرتبات تصل إلى 180 ألف جنيه شهرياً

أعلنت وزارة القوى العاملة في مصر أنها ستفتح باب القبول لمدة عشرة أيام لتلقّي طلبات الحصول على فرص عمل في دولة الكويت في تخصصات مختلفة أبرزها الطب البشري برواتب ممتازة تصل في بعض الدرجات الوظيفية إلى 3000 دينار كويتي بما يعادل 180 ألف جنيه مصري تقريباً, هذا بالإضافة إلى مزايا السكن و البدلات الإضافية و تذاكر السفر.

و أكدت الوزارة أن لها الصلاحية الكاملة في قبول و تصديق العقود و إنهاء التصديقات المطلوبة, و أنها لن تقبل أي طلبات غير مستوفاة للشروط التالي ذكرها, و أكّد وزير القوى العاملة المصرية, أن المستشار العمّالي  جمال سيد أحمد بمكتب التمثيل العمالي بسفارة مصر في الكويت قام بتوفير تلك الفرص، في إطار دور مكاتب التمثيل العمالي بالخارج التابعة في تسويق فرص العمل أمام العمالة المصرية لامتصاص الفائض في قوة العمل بمصر.

التخصصات المطلوبة و الرواتب المقررة 

أغلب التخصصات المطلوبة تنتمي للمجال الطبي, لكن توجد تخصصات أخرى مطلوبة, و في البداية يطلب مستشفى "المواساة" الجديد بدولة الكويت هذه الوظائف:

-  أطباء استشاريين في النساء والتوليد «سيدات»، وأمراض النساء والتوليد وأطفال الأنابيب، والكلى، وأمراض الكلي، والأمراض الصدرية، والعظام «تخصص كتف»، وسكر وغدد صماء، وجراحة عامة ومخ وأعصاب، وجراحات تجميلية، وأشعة، وجراحة المسالك البولية، براتب يبدأ من 3000 دينار كويتي، وخبرة 7 سنوات بعد الدكتوراة، والسن من 40 إلى 55 سنة.

-طبيب اختصاصي تخدير، خبرة 3 سنوات بعد الدكتوراه، والسن من 35 إلى 50 سنة، والراتب يبدأ من 2000 دينار.

-  أطباء مسجلين أمراض نساء وتوليد «سيدات» وأطفال وحديثي الولادة، وعلاج طبيعي، وجراحة عامة، وقلب، وأمراض صدرية، وطوارئ، وأشعة، خبرة سنة بعد الماجيستير، والسن من 25 إلى 40 سنة، والراتب يبدأ من 1200 دينار .

- فني مختبر أطفال أنابيب «سيدات» خبرة 3 سنوات بعد الماجيتسير، والراتب يبدأ من 1200 دينار، بالإضافة ممرضات بكالوريوس أو دبلوم تمريض والسن من 25 إلى 40 سنة، والراتب يبدأ من 300 دينار كويتي.

طريقة تقديم الطلبات و شروط القبول

قال محمد سعفان, وزير القوى العاملة إن باب التقديم سيتم فتحه بداية من اليوم الإثنين و لمدة عشرة أيام , و يتم تقديم الطلبات إلى  الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجى بديوان عام وزارة القوى العاملة بمدينة نصر.

يتم تقديم الطلبات ابتداءاً من الساعة التاسعة صباحاً و حتى الثالثة عصراً , و يتم إرفاق السيرة الذاتية و الشهادات و شهادات الخبرة, و لن يتم قبول أي أوراق غير مستوفاة لتلك الشروط المذكورة بالأعلى.