أسرار و أسباب الرسالة التي حملها الوفد السعودي من الملك سلمان للسيسي

نشرت صحيفة "إرم نيوز" الإلكترونية الإماراتية نقلاً عن مصادر مصرية لم تُسمّها أسباب الزيارة السرية من الوفد السعودي للقاهرة في الساعات الماضية,برئاسة المستشار بالديوان الملكي السعودي تركي بن عبد المحسن آل الشيخ, و التي جاءت في وقت يتزايد فيه توتّر العلاقات بين البلدين, وصل إلى حدّ التراشق إعلامياً .

و قال المصدر ل"إرم نيوز" إن الوفد السعودي حمل رسالة من خادم الحرمين للسيسي, تضمنت القضايا محل الخلاف بين البلدين في الفترة الأخيرة, و قابل الوفد مسئولين في الخارجية المصرية قبل أن يقابل السيسي مساء يوم أمس, ثم التقى الوفد بمسئولين في جامعة الدول العربية لمناقشة وسائل حل المشاكل العالقة بالمنطقة, و أبرزها ملف "اليمن" .

عطل فني كشف زيارة الوفد السعودي السرية للقاهرة

و رغم أن الزيارة كانت محاطة بالسرية, إلا أن العطل الفني الذي صاب الطائرة السعودية الخاصة التي كانت تقل الوفد السعودي رفيع المستوى, كشف لوسائل الإعلام عن الزيارة.

فقد اكتشف قائد الطائرة عطلاً فنياً بعد الإقلاع من مطار القاهرة مباشرةً, مما اضطره للعودة مرة أخرى للمطار, و تم إنزال طاقم الركاب في صالة 4, ثم تم إلغاء سفرهم لحين إصلاح العطل أو استبدال الطائرة .

الملف اليمني يتصدّر المشهد بين البلدين

قال المسئول المصري إن ملف القضية اليمنية كان أبرز الملفات التي تمت مناقشتها, و أسفرت الزيارة عن تقارب كبير في وجهات النظر بين الطرفين بخصوص اليمن, بل إنها أزالت الكثير من سوء التفاهم بسبب ما تم نشره في وسائل الإعلام في الفترة الماضية بخصوص توتّر العلاقة بين الرياض والقاهرة .


وساطات خليجية تقف وراء الزيارة

و أشار المصدر المصري إلى أن دولاً خليجية توسّطت لحل الخلاف بين البلدين, و كانت تلك الزيارة من نتائج الوساطة, و أضاف:
 "كافة الجهود العربية الحريصة على إزالة الخلافات في وجهات النظر محمودة ومصر تقدرها تمامًا"

 
Disqus Comments
© copyright 2017 المحمول جميع حقوق الطبع والتعديل محفوظة ل: موقع المحمول المحمول