أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

السيسي وسلمان وبن زايد ..... تنقية للأجواء أم ابتزاز جديد

كشفت تقارير إعلامية عن اجتماع ثلاثي بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك السعودي سلمان وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد لبحث «تنقية الأجواء» بين البلدين بعد الأزمة بينهما عقب تصويت القاهرة لمصلحة قرار روسي في مجلس الأمن بشأن سوريا.

وكشف الإعلامي والنائب المصري مصطفى بكري عن عقد لقاء ثلاثي في أبو ظبي بحضور السيسي والملك سلمان، وبن زايد في أبو ظبي التي يزورها السيسي وسلمان للمُشاركة في احتفالات العيد الوطني للإمارات. وقال بكري إن «بن زايد حصل على موافقة الرئيس المصري والملك سلمان لعقد الاجتماع على هامش احتفالات الإمارات بالعيد الوطني في أبو ظبي».
وفي أول لقاء بين الإدارة الانتقالية للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب ومسؤول عربي، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، «إمكانية اعتماد الولايات المتحدة على مصر كشريك».


وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد التقى نائب الرئيس الأميركي المنتخب مايكل بنس في واشنطن أمس الأول، ونقل له رسالة شفهية من السيسي تؤكد تطلّع مصر إلى تعزيز علاقات التعاون مع الإدارة الأميركية الجديدة، وتأكيد إمكانية اعتماد الولايات المتحدة على مصر كشريك يدعم الاستقرار، ويسهم بفاعلية في حلّ أزمات الشرق الوسط ويُساهم بفاعلية في جهود مكافحة الإرهاب.