أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

موقع إسرائيلي يؤكد قوات مصريه في طريقها الي سوريا

أكد موقع rotter الإسرائيلي خبر توجه قوات مسلحه مصريه الي سوريا في خلال الساعات القليله القادمه

الموقع الإسرائيلي وضح ان خبر توجه القوات الي سوريا جاء نقلا عن وزارة الدفاع الروسيه وذلك بناء علي إتفاق بين مصر وروسيا لمراقبة الهدنه بين النظام السوري والمعارضة المسلحة
كما ذكر موقع ميدل ايست مونيتور البريطاني ان القوات المصريه ستتحرك الي سوريا في مطلع الإسبوع المقبل موضحا ان عددا قليلا من قوات اصبح موجودا بالفعل داخل الأراضي السوريه تمهيدا لمجئ باقي القوات الإسبوع القادم
وفي الوقت ذاته، وفقاً لموقع Rotter، فإن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، دعا مصر لمشاركة بلاده، بالإضافة إلى تركيا وإيران، في المحادثات بشأن مستقبل سوريا وتنفيذ الهدنة.

كانت روسيا قد قررت وقف رحلاتها إلى المطارات المصرية بعد حادث تَحَطُّم الطائرة الروسية في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2015 على شبه جزيرة سيناء المصرية، مما أسفر عن مقتل جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 217 راكباً. وقد تحطمت الطائرة Metrojet بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي في مصر.
واستكمالاً لتصريحاته، قال موقع Rotter إن مشاركة مصر وانضمامها في المحادثات الثلاثية بشأن مستقبل سوريا ستكون نجاحاً عظيماً يُحسب لروسيا. وستكون أمراً مثيراً للاهتمام أيضاً، وذلك في ضوء العلاقات المتوترة بين مصر وتركيا من جهة، وعلاقتها مع إيران من جهة أخرى.

وأضاف الموقع الإسرائيلي أنه سيكون من المثير للاهتمام أيضاً، انتظار معرفة رد الولايات المتحدة الأميركية على هذه الخطوة، نظراً لأن الولايات المتحدة والدول الأوروبية لا تشارك في محادثات سوريا.
المصدر :موقع rotterالإسرائيلي
المصدر :موقع ميدل ايست مونيتور البريطاني