أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

رئيس المخابرات السعودية ل BBC: انقلاب وشيك في الإمارات, بالأسماء

أكّد خالد بن علي بن عبدالله الحميدان, رئيس الاستخبارات العامة وعضو في مجلس الشؤون السياسية والأمنية بالسعودية, في مقابلة مع قناة "بي بي سي" البريطانية أن هناك انقلاباً يتم التحضير له في دولة الإمارات العربية المتحدة ضد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان, و أكّد أن لديه أدلة على حدوثه.

وقال الحميدان للمحاور في BBC:
جميع المحللين السياسيين يتنبأون بأن سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان الابن الثاني للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، سيهتم بالتخطيط لانقلاب ضد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قريبا، وذلك إثر طرده من منصبي قائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ونائب رئيس مجلس الوزراء بتآمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
 و قال رئيس المخابرات السعودية إن الإدارة الأمريكية تحاول منع هذا الإنقلاب, كما أشار في تصريحاته إلى أن الشيخ "هزّاع بن زايد" الابن الخامس للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان, أبدى احتجاجاً شديداً على سياسة محمد بن زايد في إدارة البلاد.

آل مكتوم: بن زايد تسبب في إذلال السعودية للإمارات

و فجّر "الحميدان" مفاجأة بكشفه عن تفاصيل الحوار الذي دار في اجتماع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة دبي, مع القادة وكبار الضباط العسكريين في قصر "زعبيل", حيث قال بن راشد إن إجراءات بن زايد مع السعودية تسببت في إذلاله لنفسه و لبلاده أمام السعودية, خصوصاً في قرار الحرب غير المبررة في اليمن.

الإنقلاب وشيك جداً

و أشار الحميدان إلى تزايد عدد المسئولين الإماراتيين رفيعي المستوى الذين لا يرضون عن سياسات بن زايد, و ينتقدونه علناً, و الذين انضم إليهم الفريق الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

و اختتم تصريحاته بقوله:
"من المتوقع أن تشهد الإمارات انقلابا وشيكا ضد الشيخ محمد بن زاید آل نهيان برعاية سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ هزاع بن زاید والفريق الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان وبالتعاون مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم"