أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

رد عنيف من خارجيه إيران على محمد بن سلمان وإتهام السعودية بنشر الفوضى فى المنطقة

اتهم المتحدث باسم الوزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، المملكة العربية السعودية بارتكاب جرائم دموية ضد البلاد العربية.  وهى سوريا والعراق و اليمن. كما زعم أن السعودية تتحالف مع إسرائيل وإنها خانت القضية الفلسطينية. وأكد أن السعودية تحاول نشر الفوضى فى المنطقة كلها بتحالفها مع الجماعات الإرهابية وتمويلها بالأسلحة لتدمير المنطقة.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية تصريحا أدلي به قاسمي اليوم ردا على تصريحات وزير الدفاع وولي العهد السعودي محمد بن سلمان حيال الجمهورية الاسلامية الايرانية، قال فيه إن من بين اللاعبين الذين ينبغي لهم اصلاح سلوكهم من أجل استتباب السلام والاستقرار في العالم هي السعودية التي نشرت الفوضى في المنطقة بتقديمها الدعم للجماعات الارهابية التكفيرية بانتظام.

وتابع قاسمي: " الإرهاب التكفيري تمتد جذوره في الفكر الوهابي دون أدنى شك والسعودية مسؤولة من جانب عن الجرائم الدموية المرتبكة ضد الشعوب العربية في سوريا والعراق واليمن، وهي من جانب اخر ارتكبت الخيانة بحق المسلمين خاصة العالم العربي والقضية الفلسطينية لمواكبتها وتحالفها مع الكيان الصهيوني".



وأضاف: " تقارير أجهزة الاستخبارات الغربية أكدت مرارا أن هنالك علاقات وثيقة وممنهجة بين المؤسسات السعودية الرسمية والمتطرفين التكفيريين في جميع أرجاء العالم ويبدو أن تصريحات وزير الدفاع السعودي تشكل نوعا من التنصل من المسؤولية وتوجيه الاتهام للاخرين حيال هذه التسريبات الاستخبارية حيث لاحظ الجميع تقريرا استخباريا موثقا نشر خلال الايام الاخيرة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية انه من الافضل للساسة السعوديين، بدلا عن محاولات الاسقاط هذه التي لا طائل من ورائها، المبادرة الى إصلاح سلوكهم والتفكير بتداعيات سياساتهم وتصرفاتهم المدمرة.