أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الملك سلمان يصدر قرارهام وخطير والسعوديين يصفونه بالتاريخي

تناولت الكثير من المواقع الإخبارية ونشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي في المملكة بكثرة , الأنباء التي نشرتها الصحف المحلية عن قرار تاريخي صادر من الملك سلمان بمنع أمير سعودي من تملك أرض في الطائف, لافته بأن هذه الأمور لفتت الإنتباه وأستقطبت المتابعين, كونها لاتتكرر كثيراً حين حين يحدث التدخل المباشر من الملك لحل أمور يكون أبناء العائلة طرفاً فيها.

وتناولت صحيفة عكاظ الشهيرة هذا القرار مؤكدة أن العاهل السعودي وجه الجهات الحكومية بمنع إصدار حجة إستحكام على أرض في الطائف بلغ مساحتها حوالي 4 ملايين متر مربع لأحد الأمراء في الأسرة المالكة, بعد تقدمه بطلب للحصول على صك إستحكام على أرض مساحتها 3.7 مليون متر مربع لكنه لم يقدم أي مستندات شرعية تثبت ملكيته لما يدعيه.


وأضافت صحيفة " عكاظ " بأنه أتضح لاحقاً بأن الأرض هي ملك للحكومة , وقد صدر بشأنها أمر في عام 1986 وأن توجيهات الملك سلمان شددت على ضرورة الحفاظ على الجزء الحكومي من تلك الأرض بموجب الأمر المشار إليه.

وتابعت الصحيفة بأن الكثيرين من وصفتهم بالصوص الأراضي أستغلوا ضعف الرقابة الحكومية وقاموا بالإستيلاء على ملايين الأمتار من الأراضي الحكومية في أغلب المدن داخل السعودية , إلا أن السلطات الحكومية بدأت مؤخراً في ملاحقتهم قضائياً وإستعادة تلك الأراضي التي تصرفوا بمخططاتها وباعوا جزءاً منها.