ادخل إيميلك ليصلك جديدنا

السعودية تعترف بقوة مصر في تحدي خطر داعش

صرح ولي ولي العهد السعودي " محمد بن سلمان " تصريحات مهمة لمجلة فورين افريز الأمريكية عن إنتشار تنظيم داعش على المستوى العالمي بشكل عام و المستوى العربي بشكل خاص وقال إن إرهابهم وتطرفهم ينتشر بشكل واضح ولكن ليس من السهل أن يتمكنوا من هزيمة الدول القوية كدولة مصر.

وأفادت المجلة الأمريكية أن الأمير محمد بن سلمان هو من يقود المملكة العربية السعودية نحو الإصلاح الإقتصادي وأنه تجنب ردود الأفعال المعارضة له من جماعات دينية متشددة بوضع خطة من ثلاث محاور.


الأمير محمد بن سلمان الذي يبلغ من العمر 31 عاماً هو المشرف الأول على أكبر عملية للإصلاح في المملكة العربية السعودية والمجتمع السعودي والذي أتخذ خطوات تصعيدية واضحة بإتخاذ أشد العقوبات على أي رجل ديني يستخدم التحريض على العنف أو ممارسته مما يشكل عائق لخطة الإصلاح المتبعة الآن في المجتمع السعودي.

وقام الأمير محمد بن سلمان بتقديم خطة الإصلاح الذي أطلق عليها السعودية 2030 والتي تهدف إلى الحد من الإعتماد على إقتصاد السعودية من النفط ولكن دون التعهد بالتغير في المجتمع السعودي والذي يعتبر مجتمع محافظ بشدة.

وتابع الأمير محمد بن سلمان في حديثه من إنتشار التطرف وقال أنه لا يغفل عن إنتشار التطرف السني وما تصب له  الدواعش من مكائد ولكنه عبر عن وجهة نظره في ان داعش يمكن أن يمكن أن تحكم في سوريا ويقضي عليها وهزيمتها بشكل كامل طالما هناك دول قوية موجودة على الساحة مثل مصر و السعودية والأردن وتركيا.

Disqus Comments
© copyright 2017 المحمول - All rights Reserved - Created By Med2Date د.تامر شعبان -Blogger