أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

ترامب يبدأ وعوده ضد المسلمين..ويمنع مواطني 7 دول عربية من الهجرة إلى أمريكا

ومن المتوقع ان يصدق الرئيس الامريكي الجديد على عدد من الأوامر الرئاسية تتعلق بالهجرة وامن الحدود في الايام القليلة المقبلة.

ومن المرجح ان تشمل الاجراءات الجديدة اخضاع القادمين الى الولايات المتحدة من 7 من الدول ذات الغالبية المسلمة في الشرق الاوسط وافريقيا الى “تدقيق مشدد”، مما سيقيد الى حد بعيد قدرة اللاجئين على الوصول الى الولايات المتحدة.

جيث من المتوقع أن يعلن ترامب في موعد لاحق من الاسبوع الحالي عن قيود على هجرة ودخول مواطني 7 من الدول الافريقية والشرق اوسطية، وهي سوريا والعراق واليمن وايران وليبيا والصومال والسودان.

ونقلت وكالة رويترز عن خبراء في شؤون الهجرة قولهم إن احد القرارات التي سيوقع عليها ترامب سيمنع اصدار تأشيرات الدخول لكل مواطني هذه الدول.

ومن المرجح ايضا ان يأمر ترامب بمنع بعض اللاجئين من القدوم الى الولايات المتحدة حتى يتم تشديد عملية تدقيق خلفياتهم.

ويقول مراسل بي بي سي في العاصمة الامريكية ديفيد ويليس إنه من المرجح ان تشعر المنظمات الحقوقية وتلك المعنية بشؤون المهاجرين بالغضب الشديد ازاء اجراءات ترامب.

فقد قالت تريتا بارسي من المجلس الوطني الايراني الامريكي إن “دونالد ترامب يوشك ان يفي بأكثر الوعود تمييزا وخزيا التي قطعها على نفسه اثناء حملته الانتخابية.”

ومضت للقول “فقد دعا الى فرض حظر على قدوم المسلمين الى الولايات المتحدة، وها هو يتخذ الخطوات الاولى لفرض مثل هذا الحظر. هذا الامر لا يمكن ان يمر، فالشعب الامريكي افضل من ذلك.”

وكان ترامب دعا اثناء حملته الانتخابية الى حظر دخول المسلمين الى الولايات المتحدة “حتى يتبين لنا ما يجري” على حد تعبيره آنذاك، من اجل حماية الامريكيين من الهجمات التي ينفذها جهاديون.

ولكن ترامب ومرشحه لمنصب وزير العدل، جيف سيشنز، قالا بعد ذلك إن القيود سيجري تركيزها على تلك الدول التي قد يشكل المهاجرون منها تهديدا، وليس حظر مجاميع دينية بأسرها.