أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

أول ضربة من ترامب لبوتين ووضع روسيا في موقف مهين

أعترف الرئيس الأميركي " دونالد ترامب " في نيويورك بأن موسكو هي التى تقف وراء القرصنة ضد الحزب الديموقراطي خلال الحملة الرئاسية مؤكداً في الوقت ذاته أن معلومات الإستخبارات التي تشير إلى وجود ملفات روسية ضده هي أمر إفتعله خصومه.

وأفاد ترامب في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ أشهر  قبل توليه منصبه في يوم 20 يناير الجاري, إنه إذا كان الرئيس " بوتين " يقدره فسيكون ذلك مكسباً.


وأكد أيضاً ترامب أنه تخلى عن إدارة إمبراطوريته العقارية لابنيه إريك ودونالد جونيور طوال ولايته الرئاسية واعداً بأن يتيح ذلك تجنب تضارب المصالح مع مسؤولياته في البيت الأبيض.

وتابع ترامب أن أولادي سيديروا الشركة بشكل مهني جداً, وأفاد لن توقع مجموعة ترامب التي تضم فنادق ومباني فخمة وملاعب غولف في جميع أنحاء العالم.

وأفادت شيري ديلون أحد محامي ترامب في المؤتمر الصحفي لن يتم توقيع أي عقد جديد في الخارج خلال رئاسة ترامب موضحة أنه في حال توقيع أي عقود جديدة في الولايات المتحدة فسيتم دراستها بعناية.

ودافعت ديلون عن قرار ترامب بعدم تفكيك مجموعته بالكامل عبر عرضها للبيع كما طالب بعض الخبراء, وقالت ينبغي عدم دفع الرئيس المنتخب إلى تدمير مجوعة بناها.

وقال ترامب في المؤتمر الصحفي متطرقاً إلى ما كشفته وسائل الإعلام عن وجود معلومات إستخباراتية تتحدث عن ملفات روسية تشكل خطراً عليه أعتقد أنه أمر مخز أن تسمح وكالات الإستخبارات بنشر معلومات تبين أنها خاطئة و مغلوطة.