أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

ماذا لو نشبت الحرب العالمية الثالثة ؟


الكثير من الخبراء يتوقعون نشوب حرب عالمية ثالثة بسبب تزايد حدة الصراعات في العالم ، ولكن ماذا لو وقعت هذه الحرب فعلا ؟ وأي من الدول ستكون عرضة للدمار أكثر من غيرها ؟

فإليك توقع بأكثر الدول تعرضا للدمار إذا ما نشبت الحرب العالمية الثالثة :
1- إسرائيل : وذلك لفقرها للموارد الطبيعية كما أنها تنافس للحصول على الماء ، وتعتمد بشكل أساسي على المساعدات الأمريكية ، وإذا وقعت الحرب واشتركت بها الولايات المتحدة فستنشغل عن مساعدتها ، كما أنها محاطة بالعديد من الدول المعادية لها .
2- روسيا : وذلك لأن هذه الدولة ستكون من أول المشاركين في الحرب ضد الولايات المتحدة ، كما أنها تمتلك سلاح ما يسمى باليد الميتة وهو الذي يهدف لتوجيه ضربات نووية من البر والبحر للدول المعادية في حالة تعرض روسيا لضربة نووية ، مما يعني أنها ستكون هدفا أساسيا لكل ادول المعادية لها .
3- المملكة المتحدة : وذلك لأنها تعتمد بشكل أساسي على شحنات الغذاء القادمة من خارج المملكة ، وإذا نشبت الحرب وشاركت فيها فقد لا يكون نقل الطعام للشعب الإنجليزي آمنا بشكل كامل مما سيعرض شعبها للموت جوعا .
4- الصين : وذلك لأنها تمتلك العديد من الطرق البحرية الاستراتيجية الهامة ، مما سيجعلها عرضة للهجوم بغرض السيطرة على هذه الطرق البحرية .
5- الولايات المتحدة الأمريكية : وذلك لأنه يتوقع أن تتعرض الولايات المتحدة لضربة نووية من أعدائها إذا ما نشبت هذه الحرب وذلك بغرض القضاء على هذه القوة الكبيرة، أو ستلجأ الدول المعادية لها لهذا الحل النووي إذا ما لاح شبح الهزيمة لهم أمام الولايات المتحدة .

6- ألمانيا : وذلك لأنه من المتوقع أن تكون في الصفوف الأمامية خلال هذه الحرب لاشتراكها في اتفاقيات دفاع في حلف الناتو .

7- كوريا الجنوبية : وذلك لأنه من المتوقع اذا وقعت هذه الحرب أن تقوم الولايات المتحدة بسحب جنودها من هناك والذين يقرب عددهم من (28.000) جندي ، مما سيترك الفرصة سانحة أمام كوريا الشمالية لشن هجوم على كوريا الجنوبية .
8- ليبيريا : وذلك لأنها من الدول الأعلى تصنيفا من حيث استقبالها للمساعدات الإنسانية من الدول الكبرى ، وبالتالي فإن الصراع بين الدول الكبرى سيشغلها عن المساعدات الإنسانية ، مما سيترك دولة كليبيريا تواجه شبح الجوع .
9- جزر سليمان : وهي ثاني كبر الدول استقبالا للمساعدات مما سيجعلها تواجه في الصعوبات التي ستواجهها ليبيريا .

10- المملكة العربية السعودية : وذلك لأن السعودية تعتمد على التحالفات في إبقائها آمنة ، كما أن الاحتياطي الرهيب من الوقود سيجعلها هدفا هاما واستراتيجيا للدول المتحاربة .
وفي النهاية ندعو الله أن يحمي كل البلاد من شر ويلات الحرب