الولايات المتحدة الأمريكية تحرك ذراعها النووي ناحية مياه الخليج العربي

الأمور تطور بشدة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران وبوصول ترامب الي كرسي الرئاسة الأمريكية تزداد الإضطرابات بين الدولتين

وصلت بالفعل إحدي أهم حاملات الطائرات الأمريكية (جورج بوش) الي قاعدة عسكرية تسمي سودا بي في جزيرة كريت التابعة لدولة اليونان في طريقها الي الخليج العربي بعد تطور الأحداث الأخير بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية بعدما تعهد الرئيس الأمريكي ترامب بسحق تنظيم الدولة الإسلامية بالشام والعراق ،داعش،.
تصل حاملة الطائرات الأمريكية في غضون أيام قليلة برفقة الطرادين الصاروخيين “فلبين سي” و”هيو سيتي”، وكذلك المدمرتين الصاروخيتين “لابون” و”تراكستون”، بحسب خطة السير.
وذكر مصدر في المكتب الصحفي للأسطول السادس الأميركي أن هدف السفن البحرية في المنطقة ضمان المصالح القومية الأميركية في أوروبا، ومصالح الحلفاء في الناتو، ومصالح الشركاء من البلدان الإفريقية والأوروبية، وكذلك الحلفاء في التحالف المعادي لـ”داعش”.
الهدف الأساسي من وجود هذه القطع البحرية الأمريكية في البحر المتوسط هو قصف المواقع التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وبعد الإنتهاء من مهمتها في البحر المتوسط تنتقل الي الخليج العربي حيث يتواجد الاسطول الخامس التابع للولايات المتحدة الأمريكية ومنه سوف تقصف باقي مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وسوف تقلع من عليها الطائرات الحربية لتنظيم طلعات جوية ضد داعش
إعتبرت إيران  تحرك القطع البحرية الأمريكية بإتجاه الخليج العربي تهديد واضح وصريح لأمنها الإسترتيجي خاصة بعد تزايد حدة التوتر مع الولايات المتحدة الأمريكية منذ وصول ترامب الي مقعد الرئاسة،ولذلك صرح قائد الحرس الثوري الإيراني أنه من حق إيران إستخدام صواريخها ضد أعدائها إذا تم تهديد أمنها القومي

ونقلت وكالة رويترز عن وكالة تسنيم للأنباء، أن قائد القوة الجوية الفضائية بالحرس الثوري، البريجادير جنرال أمير علي حاجيزادة، قال “نعمل ليل نهار لحماية أمن إيران. إذا رأينا هفوة من الأعداء ستسقط صواريخنا بأصواتها المدوية على رؤوسهم”.

الجدير بالذكر أن حاملة الطائرات الأمريكية تم تدشينها سنة 2009 في إحتفال بحضور الرئيس جورج بوش الأب الذي سميت حاملة الطائرات بإسمه مع زوجته و بالإضافة إلى حضور شخصيات سياسية و عسكرية و الناس المدنيين المهمة.

 
Disqus Comments
© copyright 2017 المحمول جميع حقوق الطبع والتعديل محفوظة ل: موقع المحمول المحمول