أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

طالب مصري تخرج من جامعة بإسرائيل في حفل تخرجه يهاجم العرب"بالفيديو"

هيثم حسنين طالب مصري تخرج من جامعة تل أبيب في إسرائيل ذكر العديد من العبارات التي يعبر بها عن إمتنانه للفتره التي قضاها بإسرائيل ويهاجم العرب بقوة ويتسأل لم الكره العربي لإسرائيل.

مقطع فيديو إنتشر علي العديد من الماقع الإلكترونية الإسرائيلية عن شاب مصري سافر لإسرائيل للدراسة بجامعة تل أبيب ويظهر في هذا المقطع كلمته التي ألقاها علي الحضور في حفل التخرج من الجامعة ،المقطع إنتشر علي مواقع أهمها «جيورزاليم بوست، وتابلت، وجويش تليجرافيك إيجينسي».

هيثم حسنين في بداية خطابه وجه الشكر والإمتنان للمجتمع الإسرائيلي علي حسن الضيافة والمعاملة الحسنة التي وجدها بينهم وعن الفترة التي قضاها بينهم واصفاً إياها بأنها أحسن فترات حياته ،كنت متوتراً عندما أتيت لإسرائيل ولكن كل التوتر أنتهي في أيامي الأولي بعد ما وجدته من ترحاب من زملائي في الجامعة وفي السكن ولم أكن أتوقع هذه المعاملة منهم علي الإطلاق بالعكس كنت أتوقع ان أعود مسرعاً خارجاً منها الي اي بلد أخر لإكمال تعليمي.

حاول البعض منعي من السفر لإسرائيل بسؤالهم لي وترهيبهم بالحروب الدائرة والهجمات الفدائيه للفسلطينيين والطعن بالسكاكين المنتشر في الفترة الأخيرة وقلة المياه العذبه بإسرائيل ،كل هذه الأسئلة بالفعل كانت تدور برأسي قبل السفر ولكني إتخذت القرار بالمجئ.

علمت الكثير من المعلومات عن إسرائيل في صغري من خلال الإذاعة المصرية والتليفزيون المصري والأفلام التي كانت تحض علي كراهية الإسرائيلين وتسأل لما كل هذا الكره العربي لإسرائيل لا أجد سبباً مقنعاً حتي هذه اللحظة التي ألقي خطابي فيها ،تابع هيثم حاولت أمي بمناقشتي حول السفر لدولة معادية كما جعلتني أشاهد فيلم عربي لكريم عبد العزيز "ولاد العم" وكيف تعامل ظابط الموساد الإسرائيلي مع زوجته وأولاده موضحاً ان والدته تحبه بشدة وخوفها عليه هو ما جعلها تحاول إثنائه عن فكرة السفر لدولة منبوذه من كل الدول المجاورة.

هيثم حسنين حصل علي لقب الطالب المتفوق بجامعة تل أبيب وطلب من زملائه أن يبدء حياته العملية بإسرائيل متوقعين ان يكون هيثم وأمثاله من المتفوقين يلعبون دوراً هاماً في المستقبل