أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

التنبأ بحرب نووية قد تدمر الكوكب بأكمله

جّح ويليام بيري، وزير الدفاع الأمريكي الأسبق في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، وقوع "كارثة نووية عالمية"، مؤكداً أنه احتمال وارد "أكثر من أي وقت مضى".

وتجاوز بيري، في مقابلة له مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية، الاثنين، "بذلك فترة الحرب الباردة وأزمة الصواريخ الكوبية".
وقال بيري: "أولاً، الأسلحة النووية هي حقيقية، وهناك نحو 15 ألفاً منها في العالم اليوم، وهو عدد أكثر من كاف لتدمير الكوكب بأكمله. الخطر ليس من إقدام كوريا الشمالية على التخطيط وتنفيذ هجوم بأسلحتهم، إلا أنهم سيندمجون بصورة ما في هذا الصراع".

من جهته، قال بروس بلاير، وهو ضابط إطلاق صواريخ سابق في الجيش الأمريكي، وكان مؤيداً لهيلاري كلينتون، المرشحة الرئاسية السابقة بالانتخابات الأمريكية: "هذا الشخص (ترامب) خطير، فهو الوحيد الذي بإمكانه أن يقرر وبصورة منفردة إطلاق آلاف الأسلحة النووية خلال دقائق، وعبر مكالمة هاتفية بسيطة، وأنا لا أثق في قراراته، وأعيش في خوف من أنه قد يقدم على قرار خاطئ، وهذا القرار قد يؤدي إلى نهاية الحضارة".

على الصعيد الآخر، قال ضابط البحرية الأمريكية السابق، كارل هيغبي، والمؤيد للرئيس ترامب، في مقابلة مع الشبكة الأمريكية: "إطلاق سلاح نووي يختلف كثيراً عن نشر تغريدة، العالم مكان أفضل عندما تكون أمريكا في المقدمة وتملك السلطة، وأمريكا تصبح أكثر قوة إن علم العالم بأن هناك احتمالاً بأن واشنطن ستستخدم القوة النووية".