يخرجون جثة شيخ بعد دفنه لسبب غريب

في حادثة هي الأغرب من نوعها علي الإطلاق أهالي قرية مصرية يخرجون جثة شيخ تم دفنه قبل 73 يوم.


صباح يوم الإثنين الماضي لم يكن صباح يومًا عاديًا علي عزبة "عمرو البحريه" التابعة "لقرية صفط الخرسا" ،منذ الصباح الباكر تجمع أهالي القرية مجتمعين برفقة طلعت رمضان جنيدي الذي يعمل صراف بالضرائب العقارية متوجهين الي المقابر لفتح مقبرة أبيه الشيخ رمضان الذي لم يمض بها سوي 73 يومًا ، الرؤيا الجماعية التي شاهدها أكثر من 50 شخص من أصدقاء الشيخ هي السبب في ذلك ،حيث شاهدوا الشيخ رمضان في رؤية ليلية وكأنه في حدائق واسعة وجميلة كأنه في الجنة .

أخرج أهالي القرية الجثمان وسط الهتاف من كل المتجمعين " الله أكبر الله أكبر جسم الشيخ رمضان سليم ،الجثة سليمة مدد يا محمد يا رسوال الله مدد" ثم جاء الطبل والمزمار وطافوا بالنعش في أرجاء القرية،ثم ذهبوا بالنعش الي منزل علي أطراف القرية يملكه أحد أقارب الشيخ رمضان وتم دفنه فيهوأعلنوا أنه ولي من أولياء الله الصالحين وجسده مبارك ،تحول المكان الي مقام سيدي الشيخ رمضان وتم وضع صورته عليه من الخارج.

إخطار رسمي من اللواء خلف حسين مدير البحث الجنائي الي اللواء عادل التونسي مدير الأمن يتضمن طلب من طلعت رمضان جنيدي لنقل جثمان والده الذي تم دفنه قبل 73 يوم ليتم دفنه بمنزل تابع لأحد أفراد العائلة وذلك بسبب رؤيا جماعية لعدد كبير من أصدقا الشيخ المتوفي،واوضح أن الشيخ رمضان عضو بالطريقة الصوفية وينتمي الي الطريقة البيومية.

أكد طلعت رمضان جنيدي إبن الشيخ رمضان ان عدد كبير من أصدقاء الشيخ المتوفي شهدوا رؤيا في نفس الليلة ان الشيخ في حدائق كبيرة جدًا وجميلة ووجهه ابيض ناصع ،وان اهل القرية تجمعوا لإخراج الجثة من مدفنها وإقامة ضريح لها.

الشرطة قامت بإحتجاز الأستاذ طلعت لأنه نقل الجثمان رغم رفض مدير الأمن،يذكر الأستاذ طلعت في هذا الأمر "
يا سيدنا الحسين، يا سيدة زينب، وقلت: يا أبويا أنا عملت إيه عشان أدخل الحبس، وقمت اتوضيت عشان أصلى ركعتين، وقبل ما أنهى الوضوء فوجئت بباب الحجز يتم فتحه، وقال لى العساكر: المأمور ورئيس المباحث عايزينك، وسألونى عن اسمى ووالدى، وقلت لهم إنه شيخ. قالوا لى: إيه اللى يثبت إنه شيخ؟ قلت لهم: أي واحد بيموت جسمه بيعفن ويملأ الدود جسمه بعد 3 أيام، لكن أبويا طلع سليم».



 
Disqus Comments
© copyright 2017 المحمول جميع حقوق الطبع والتعديل محفوظة ل: موقع المحمول المحمول