أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الرئيس مبارك يرغب في الإقامة بالسعودية والمملكة ترد

فترة عصيبة تلك التي عاشها الرئيس السابق محمد حسني مبارك وأسرته منذ بداية الثورة في 25 يناير 2011 حتي الأن،فقد ترك السلطة وتم إيداعه بالسجن و مواجهة عدة تهم إستمرت في المحاكم لمدة ستة سنوات.


يسافر الرئيس السابق محمد حسني مبارك الي المملكة العربية السعودية لأداء العمرة بصحبة أفراد أسرته بأكملها وقد ارسل مبارك الي المملكة يبلغها بالأمر حتي يتسني لهم ترتيب الأمر كما أنه يرغب في اداء فريضة الحج هذا العام وهذا يعني أنه سوف يعود من العمرة ويسافر مرة أخري لأداء الحج.

تعتبر هذه المرة الأولي التي تتجمع فيها أسرة مبارك في رحلة خارج البلاد منذ عام 2011 حيث تم سجن الرئيس مبارك وأبناءه علاء وجمال في قضايا مختلفة تم فيها تبرئتهم جميعا من كل التهم المنسوبة إليهم وكانت أخرها تبرئة الرئيس مبارك من تهمة قتل المتظاهرين خلال ثورة ينايروبالتالي لم يعد أحد من أفراد الأسرة مسجوناً علي ذمة قضايا أخري كما أنه اصبح من حقهم السفر للخارج بعد ان تم إلغاء قرار منعهم من السفر في الفترات السابقة.

السلطات السعودية تلقت طلب الرئيس مبارك بصدر رحب كما أنها عرضت عليه إرسال طائرة خاصة لتقله الي المملكة إلا ان مبارك رفض وأصر علي ان تكون العمرة علي نفقته الخاصة.
صرح عدد من المقربين من الرئيس مبارك أنه يرغب في الإقامة بالمملكة العربية السعودية بعد الأحداث الجسام التي واجهها طوال الفترة السابقة وان ما يحدث من أداءه للعمرة والترحيب السعودي به ما هو إلا جس نبض بين الطرفين.
الجدير بالذكر ان الرئيس مبارك سيودع المستشفي التي قضي بها ستة سنوات كاملة خلال فترة محاكمته