أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الأجهزة الأمنية السعودية تضبط دواعش من 11 جنسية مختلفة منهم 44 سعوديًا

سيظل الجهاز الأمني السعودي قادرًا علي المواجهات الصعبة التي تتصدي لها المملكة السعودية خاصة في الفترة الحالية بسبب إقتحام العناصر التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق "داعش".

في خطوة غير مسبوقة لوزارة الداخلية السعودية تمكنت من القبض علي عدد كبير من العناصر التكفيرية التابعة لداعش والذين إستطاعوا التوغل في الأراضي السعودية بطرق غير مشروعة وتمكنوا من تجنيد حوالي 44 سعوديًا لتثبت بذلك قدرتها الأمنية الغير محدودة وتمكنها من السيطرة علي الأوضاع داخل الأراضي السعودية.

تقريرًا نشرته جريدة الجزيرة السعودية عن قيام الأجهزة الأمنية المختلفة بالتعاون من أجل القبض علي 75 شخص تابعين لداعش ويحملون 11 جنسية مختلفة فمنهم 44 يحملون الجنسية السعودية و16 يحملون الجنسية التركية و 7 يحملون الجنسية اليمنية بالإضافة الي مصري وبنجلادشي وكويتي وسوري ونيبال وهندي وأخر نيجيري.

وأكدت الجريدة ان هذه العملية الأمنية فريدة من نوعها وتمثل طفرة نوعية في الجهاز الأمني السعودي إذ انها المرة الأولي التي يتم فيها القبض علي هذا العدد من المخالفين والتابعين للجماعات الإرهابية داخل المملكة السعودية.

وفي نفس السياق أكد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف أل سعود علي قدرة الأجهزة الأمنية علي مواجهة التحديات التي تحاصر السعودية وأنه سيضرب بيد من حديد كل من يحاول تهديد المملكة او إثارة الإضطرابات والقلاقل بين الشعب السعودي وتعكير إحساس الأمان الذي يشعر به كل المواطنين ،وصرح وزير الداخلية السعودي بأن المقبوض عليهم سيتم التحقيق معهم بتهمة الإنتماء لجماعة إرهابية كما سيتم التحقيق معهم في إذا ما كان لهم علاقة بالهجمات الإرهابية والتفجيرات التي تمت بالمملكة في الفترة الأخيرة.