أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

إعتذار صحفيين مصريين عن مانشيت اليوم السابع واللفظ الإباحي لتميم"السيسي ....تميم"

إستنكر عدد كبير من الصحفيين المصريين عن مانشيت اليوم السابع في الصفحة الرئيسية والذي تضمن لفظ خارج عن ما فعله الرئيس السيسي بالشيخ تمتم حاكم دولة قطر.

إستخدمت جريدة اليوم السابع في مقالها الرئيسي لفظ إباحي في وصف  إنسحاب الوفد المصري برئاسة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من إجتماع القمة العربية بالبحر الميت بالاردن أثناء إلقاء الشيخ تميم لكلمته في الإجتماع،حيث ذكرت الصحيفة انه الهشتاج الأكثر إنتشاراً علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر منذ بد فاعليات القمة العربية، كما إستخدمت الصحيفة الهاشتاج واللفظ الإباحي في عمل كاريكاتير واضح .

ردود الأفعال

إعتتذر عدد من الصحفيين عن ذلك الأمر بشكل شخصي مطالبين إحالة الجريدة ورئيس تحريرها خالد صلاح الي لجنة التأديب بنقابة الصحفيين حتي لا يتكرر الأمر بالإساءة لأشخاص بعينهم في الصحف وحتي لاتتكرر الألفاظ الإباحية مرة أخري في الصحف المصرية.
قدم مجدي طنطاوي الإعلامي بقناة العاصمة  إستنكاره للمانشيت من خلال برنامجه رافضاً إستخدام العبارات الخارجه في الصحافة المصرية.

الكاتب الصحفي جمال سلطان رئيس تحرير جريدة المصريون أنكر بشدة هذه الفعلة واصفاً إياها "بالأسلوب المتدني " بعد إستخدامها للفظ الخارج ،كما نشر تويته علي حسابه الخاص بوقع التواصل الإجتماعي تويتر كتب فيها "عفواً هذه صحافة النظام وليست صحافة مصر ،مصر أرقي من الإنحطاط وأعف ".

رفض أبو المعاطي السندوبي عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ما فعلته جريدة اليوم السابع فقال عبر "فيسبوك": "بلغ الإنحطاط الصحفي لجريدة اليوم السابع استخدام كلمة "فشخ" في مانشيت.. ولهذا يجب تحويل رئيس التحرير خالد صلاح إلى لجنة التحقيق النقابية؛ لإنتهاكه ميثاق الشرف الصحفي".

علق الكاتب الصحفي والإعلامي وائل الإبراشي علي مانشيت اليوم السابع بأنه غير مقبول علي الإطلاق موضحاً ان الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يكن ينوي الإنسحاب من القمة العربية أثناء إلقا الشيخ تميم لكلمته لولا ان وصلته تسريبات عن كلمة الشيخ تميم وبها تلميحات وغمزاً ولمزاً عن الأوضاع الداخلية بمصر وهو امر لا يليق .