ادخل إيميلك ليصلك جديدنا

نشطاء مصريون:10 أفكار رائعة لزيادة أرباح المترو بدلاً من رفع سعر التذاكر

منذ أيام قليلة قامت الحكومة المصرية برفع قيمة تذكرة مترو الأنفاق بنسبة 100% لتصبح 2 جنيه بعد ان كانت بقيمة 1 جنيه مما أدي الي إستياء غير مسبوق للمصريين خاصة أنهم يعتبرون مترو الأنفاق هي وسيلة المواصلات التي يستخدمها الفقراء من الشعب المصري نظراً لإنخفاض قيمة الذكرة ،فلا تجد المهندس او الدكتور او الظابط او القاضي يستخدم مترو الأنفاق،كما ان الزيادة التي تمت في أسعار المحروقات في الفترات الماضية أجبرت المصريين علي إستخدام المترو بصورة اكبر من ذي قبل.

حملة كبيرة روجها النشطاء المصريون علي مواقع التواصل الإجتماعي لمهاجمة الحكومة المصرية لرفع قيمة المترو دون التفكير في طريقة لتحسين أرباحه دون زيادة الأعباء علي الفقراء من الشعب المصري،مؤكدين أن السبب في ندرة الأفكار لدي الحكومة هو كبار السن الذين يشغلون الناصب العليا في حين أنه في كل دول العالم المتحضرة ينصبون الشباب للحصول علي أفكار متجددة بإستمرار.

أفكار رأئعة


1-عمل أكشاك لبيع المنتجات علي محطات المترو بطريقة منتظمة يتم تأجيرها بعقود سنوية ،وهذه الطريقة ستقضي تماماً علي ظاهرة الباعة المتجولون داخل محطات المترو.
2-طباعة نشرة ورقية :"metro sheet" تباع ب 2 جنيه بها خريطة لخطوط مترو الأنفاق والمحطات وللتعريف بهيئة المترو وإنجازاتها وفي خلف النشرة السلوكيات التي يجب إتباعها داخل المحطات.
3-تغير سعر التذكرة علي حسب عدد المحطات او المسافة المقطوعة من قبل الراكب فلا يعقل ان يدفع الجميع نفس القيمة في حين ان البعض يستخدم المترو لمحطتين او ثلاثة والبعض الأخر يستخدمه لعشرين محطه بنفس السعر.
4-عمل سماعات داخل المحطات وتأجير حق البث الصوتي سواء للقنوات الفضائيه او للإذاعة المصرية بعقود سنوية او إستخدامحا في الإعلانات الصوتية للمنتجات المختلفة.
5- - عمل فى ساعات محددة فى اليوم (فى ساعات غير الذروة) رحلات ترفيهية فيها سرعة وضوء ومؤثرات وفن وتشكيل.
6-تفعيل قيمة الغرامة علي المخالفين في إستخدام المترو وتصليح الماكينات الخاصة بالتذاكر فمعظمها لا يعمل ولا يتم تحصيل قيمة التذكرة او حتي الغرامة .
7-إستخدام الإعلان في محطات المترو بشكل إحترافي بدلاً من الدهان العشوائي فيمكن إنشاء الإعلانات علي جدران المحطات بصورة جميلة ومنظمة وعلي قطار مترو الأنفاق من الخارج.
8-إستخدام تذكرة المترو نفسها في طبع الإعلانات عليها بدلاًمن شكلها الحالي وهو المشروع الذي تقدم به أحد الشباب منذ فترة طويلة ولم ينفذ وقدمه لمترو الأنفاق في الأمارات العربية وبالفعل تم تنفيذه .
9-إنشا عدد صغير من دورات المياه وإستخدامها بتعريفة ولو 50 قرش او 1 جنيه فلا يوجد دورات مياه في خطوط مترو الأنفاق في مصر حتي الأن.
10-الإقتراح بتشغيل الشباب في المناصب القيادية داخل هيئة مترو الأنفاق لضخ دم جديد وأفكار مستحدثة لتطوير الهيئة بدلاً من كبار السن

Disqus Comments
© copyright 2017 المحمول - All rights Reserved - Created By Med2Date د.تامر شعبان -Blogger