إفريقيا تستعين بأبوتريكة لمنصب رفيع


بعد فوزه في الإنتخابات الأخيرة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم صرح احمد احمد الرئيس الجديد عن نيته في الإستعانة ببعض الوجوه ذات طابع مختلف داخل القارة الإفريقية وفي مقدمتهم محمد أبو تريكة.


احمد احمد هو الرئيس الجديد للإتحاد الإفريقي لكرة القدم في الإنتخابات الأخيرة بعد الإسقاط لعيسي حياتو الكاميروني الذي ظل بمنصبه منذ عام 1989 حتي العام الحالي،احمد احمد كان يشغل منصب رئيس إتحاد الكرة بمدغشقر قبل ان يترشح لرئاسة الإتحاد الإفريقي في الإنتخابات الأخيرة.

أكدت صحيفة الشروق الجزائرية واسعة الإنتشار ان احمد احمد الرئيس الجديد يفكر وبشدة في تطبيق بعض الأساليب التي يتبعها الإتحاد الاوروبي لكرة القدم تحت قيادة جياني أنفانتينو حيث يستعين بعدد من لاعبي كرة القدم القدامي من أجل تطوير كرة القدم الاوروبية،وهو ما يرغب في تطبيقه احمد احمد خلال فترة توليه لرئاسة الإتحاد الأفريقي .

أكد احمد احمد ان التجربة الجديدة التي بصدد تطبيقها في افريقيا لا تعكس إلا نيته في النهوض بكرة القدم اللإفريقية بعد الإنتكاسات المتتالية في الفترات الماضية ،واضاف ان الكرة الأسيوية تطورت بشدة في الوقت الراهن وتفوقت علي افريقيا علي الرغم من وجود المواهب الكروية في القارة السمراء.

أوضحت الصحيفة ان احمد احمد سيقوم بعمل لجنة لتقديم خطط وإستراتيجيات لتطوير الكرة الإفريقية انه سيستعين بعدد من لاعبي إفريقيا القدامي في هذه اللجنه وعلي رأسهم محمد ابو تريكة لاعب النادي الاهلي ومنتخب مصر السابق وديديه دروجبا نجم منتخب كوتديفوار ونادي تشيلسي السابق ورابح ماجر نجم منتخب الجزائر السابق وروجيه ميلا قائد منتخب الأسود الكاميرونيه السابق وعبيدي بيليه نجم منتخب غانا السابق والحاج ضيوف النجم السنغالي المعروف وقائد منتخب ليبريا السابق جورج وايا.

 
Disqus Comments
© copyright 2017 المحمول جميع حقوق الطبع والتعديل محفوظة ل: موقع المحمول المحمول