أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

قراصنة يخترقون مواقع حكومية بـ39 دولة


وقعت 39 دوله من بينهم الولايات المتحدة وإسرائيل ومصر في مصيدة قراصنه الانترنت حيث تم اختراق المواقع الاخباريه و المراكز الاعلامية والمؤسسات الحكوميه والكثير من المواقع الهامه في البلاد علي يد هكرز الانترنت الدولي .


حيث صرحت شركتان أمريكية و(إسرائيلية) مسئولين عن حماية المعلومات أن قراصنة من غزة يقفون خلف هجمات إلكترونية وقعت خلال الفترة الاخيرة .


وكانت الهجمات استهدفت مواقع إعلامية (إسرائيلية) وعالمية. ومن جانبها رجحت شركتا «Palo Alto Networks» الأمريكية و«clearskyy» (الإسرائيلية) أن قراصنة لهم علاقة بحركة «حماس» ما يزالون يُقرصنون . وكان القراصنة اعتمدوا طرقًا أخرى لتنفيذ هجماتهم عبر بيع وتسويق تطبيقات تحمل فيروسات، وذلك عبر مواقع بيع التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية، بالإضافة إلى إرسال رسائل إلكترونية شبيهة ببريد « gmail » الإلكتروني التابع إلى شركة « google». وبحسب ما كشفته الشركتان المذكورتان فإن الهجمات استهدفت مواقع حكومية وشركات خاصة ووكالات أنباء مركزية ووسائل إعلام في 39 دولة، مع تركيز بشكل خاص على الولايات المتحدة و(إسرائيل) ومصر. وتمكنت خطة القراصنة من فتح مواقع إخبارية مع روابط الدخول إليها، وفور الدخول على الرابط تتم زراعة فيروس يجعل القراصنة يُسيطرون على جهاز الحاسب الآلي.