ادخل إيميلك ليصلك جديدنا

مسئول عسكري سعودي:مصر حاولت إقناع السعودية بإرسال 40 الف جندي مصري لليمن "بالفيديو"

خلال لقائه في قناة العربية الفضائية أكد مستشار وزير الدفاع السعودي احمد العسيري ان مصر حاولت إقناع المملكة العربية السعودية بصفتها قائدة التحالف العربي،بالمشاركة في التحالف من خلال إرسال 40 الف جندي مصري علي الأرض للمشاركة في الحرب اليمنية.

كما أكد احمد عسيري ان المملكة العربية السعودية رفضت الطلب المصري بسبب الرؤية السعودية في عدم دخول جنود الي الأراضي اليمنية وهو الأمر الذي كان سينتفي بمجرد إشتراك قوات مشاة مصرية علي الأراضي اليمنية ،كما وضح اللواء احمد عسيري ان الطلب المصري كان أثناء تكوين التحالف العربي وليس في الوقت الراهن.
جاءت تصريحات اللواء احمد عسيري خلال لقاء تلفزيوني علي قناة العربية الفضائية السعودية مع الإعلامي تركي الدخيل يوم الأحد الموافق 16 إبريل .


سأل الإعلامي تركي الدخيل عما إذا كانت مصر لا زالت تشارك في التحالف العربي ،فكان رد اللواء احمد عسيري بأن مصر تشارك بقوات من السلاح البحري وقوات الطيران وليس من مهمتها علي الإطلاق مهاجمة أهداف يمنية تماماً بل وجودها من أجل تأمين بعض المواقع والدليل علي ذلك عدم إصابة جندي مصري او ألية حربية مصرية حتي الأن.

الجدير بالذكر ان المملكة العربية السعودية قامت بتكوين تحالف دولي من أجل القيام بعمليات عسكرية ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح بعد إستغاثة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من الحوثيين وسيطرتهم علي العاصمة اليمنية وبعض المدن بالقوة العسكرية،كما ان مصر إشتركت في التحالف الدولي بقوات بحرية وجوية ولم تشتبك حتي الأن إذ ان هدفها الأساسي هو تأمين بعض المواقع البحرية القريبة من المضيق.

Disqus Comments
© copyright 2017 المحمول - All rights Reserved - Created By Med2Date د.تامر شعبان -Blogger