أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الصيادلة تحذر من دواء مغشوش ومنتشر في معظم الصيدليات مصرية

تحذير رسمي من نقابة الصيادلة في مصر من إستخدام دواء كونجستال لما يسببه من أعراض خصوصاً في هذه الفترة بسبب قلة إنتاجه من الشركة المختصه.


الكونجستال من إكثر أدوية البرد إنتشاراً في مصر لمفعوله القوي ورخص ثمنه علي المرضي ،ويعالج الكونجستال البرد الشديد كما له تأثير واضح في القضاء علي الصداع القوي ،أوضحت النقابة ان الكونجستال شحيح في الصيدليات بسبب رفعه من السوق المصري تدريجياً لرفع ثمنه .
أكدت النقابة أنه بسبب قلة الكونجستال المطروح بالأسواق ،قامت بعض الشركات الفاسدة بتقليد المنتج لتحقيق أرباح في ظل عدم وجود المنتج الأصلي ،وأضافت النقابة أن الفارق واضح بين المنتج الأصلي والتقليد حيث ان الكونجستال الأصلي في عبوة من البلاستيك المقوي بينما المنتج المغشوش في عبوة من الزجاج الردئ ،كما وضحت النقابة ان الكونجستال المغشوش يسبب أعراض مرضية مثل المغص والإسهال والقئ، بالإضافة إلى ألم شديد بالمعدة.
طالبت نقابة الصيادلة المواطنين بإبلاغ النقابة فوراً عند الشعور بهذه الأعراض عند تناول الكونجستال والإبلاغ عن إسم وعنوان الصيدلية .

صرح محمد عبد الغفار عضو نقابة الصيادلة أن الدواء المغشوش إنتشر بصورة كبيرة في السوق المصري بسبب ضعاف النفوس من الشركات ولكنه أكد ان السبب الرئيسي في إنتشار الدواء المغشوش هو عدم قدرة وزارة الصحة في السيطرة والتفتيش علي مخازن الدواء ومندوبيها المنتشرين في كل أرجا مصر .
الجدير بالذكر ان النقابة قد حذرت من يومين من تناول دواء أخر منتشر بمصر وذكرت انه قاتل لمن يستخدمه إقرء عنه من هنا .