أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

روسيا تسمح بدخول أراضيها بدون فيزا لبعض الدول منها 9 عربية

في خطوة جديدة تحاول الحكومة الروسية بذل ما في وسعها للتقارب مع بعض الدول وخاصة الدول العربية ،تم الإعلان اليوم عن مرسوم بقانون يمنح مواطني عدد من الدول من ضمنها دول عربية الدخول الي مناطق الشرق الأقصي الروسي دون الحصول علي الفيزا .

صرح اليوم رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف بأنه قد وقع علي مرسوم يسمح لمواطني 18 دولة بالدخول الي الأراضي الروسية في المناطق الشرقية دون إمتلاك فيزا عن طريق ميناء فيلاديفوستوك الروسي.
كما وضح رئيس الوزراء الروسي أن القرار يسري علي رجال الأعمال وراغبي السياحة ،كما بين أنه يجب علي الراغبين في زيارة المناطق الشرقية من روسيا ان يقوموا بملئ بياناتهم من خلال موقع إليكتروني مخصص لهذا كبديل عن إمتلاك الفيزا لدخول الأراضي الروسية.
يأتي هذا القرار في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة الأمريكية تقنين أوضاع المهاجرين ورفض دخول مواطني بعض الدول الي الأراضي الأمريكية،ولذلك يعتبر البعض ان القرار الروسي ما هو إلا رغبة في التواصل والتقارب مع الدول نكاية في الولايات المتحدة الأمريكية ويصفه البعض الأخر بأنه خطوة جديدة في الحرب الباردة التي باتت واضحة للعيان بين البلدين.

الدول التي شملها القرار

ويشمل المرسوم مواطني كل من تركيا، والجزائر، والبحرين، وبروناي، والهند، وإيران، وقطر، والصين، وكوريا الشمالية، إضافة إلى الكويت، والمغرب، والمكسيك، والإمارات العربية المتحدة، وعمان، والمملكة العربية السعودية، وسنغافورة، وتونس، واليابان.