السعودية تبدء في إستخراج الذهب من أكبر مناجم الذهب


غداً الاثنين الموافق 24 إبريل تبدء المملكة العربية السعودية في إستخدام منجم ومصنع الدويحي للذهب التابع لشركة معادن تحت قيادة الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.


في تقرير صحفي وضحت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ان منجم الدويحي سينتج حوالي 180ألف أوقية من الذهب سنوياً وبذلك يعتبر منجم الدويحي أكبر منجم للذهب في المملكة العربية السعودية،كما ذكرت أن شركة معادن تدير عدد كبير من مناجم الذهب في المملكة العربية السعودية كمنجم مهد الذهب بالمدينة المنورة وهو منجم تاريخي ومنجم  بلغة في المدينة المنورة ومنجم الصخيرات في القصيم ومنجم سوق الذهب في مكة ومنجم الأمار في الرياض.

كما ذكرت وكالة الأنباء بعض التفاصيل الخاصة بالمنجم حيث ان منجم الدويحي للذهب تبلغ مساحته حوالي كيلو متر مربع وتلك المساحة تشمل مشاريع البنية الأساسية للمنجم وخط أنابيب بطول 450 كيلو متر قادم من الطائف الي الموقع لنقل مياه الصرف الصحي المعالجة ،هذا وقد بلغت القيمة الإستثمارية للمنجم حوالي 600 مليون ريال سعودي.

وإختتمت الوكالة تقريرها الصحفي بأن"منجم الدويحي هو أكبر منجم موجود بالمملكة العربية السعودية بطاقة إنتاجية تبلغ 180 الف اوقية من الذهب الصافي سنوياً".

 
Disqus Comments
© copyright 2017 المحمول جميع حقوق الطبع والتعديل محفوظة ل: موقع المحمول المحمول