أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

عاجل الأن: أمريكا تعلن الحرب علي سوريا ثأراً لمجزرة خان شيخون ولا عزاء للعرب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه قام بتوجيه ضربة صاروخية للأراضي السورية من خلال قاعدة عسكرية تابعة للجيش الأمريكي بالبحر المتوسط.

صرح عدد كبير من المسئولين الأمريكيين أنه تم إطلاق ما يقرب من 70 صاروخ من فئة توماهوك من سفن أمريكية في البحر المتوسط ،الصواريخ الأمريكية تستهدف عدد من القواعد العسكرية السورية التابعة لبشار الأسد ومن بينها قاعدة الشعيرات العسكرية والتي يعتقد انه خرجت منها طائرات عسكرية منذ ايام وقامت بقصف خان شيخون بالكيماوي .

ذكر دونالد تراب في حديثه مع الصحفيين أنه أمر بتلك الضربة الجوية عقاباً للنظام السوري علي إستخدامه للسلاح الكيماوي الغير مصرح دولياً كما أكد انه من واجبه الحفاظ علي أمان الولايات المتحدة الأمريكية وذلك من خلال منع إنتشار السلاح الكيماوي في العالم،كما أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أنه يجب ألا يكون للأسد دور مستقبلي في سوريا.

روسيا حذرت الولايات المتحدة الأمريكية منذ ايام قليلة من مغبة إستخدام القوة العسكرية الأمريكية في سوريا مما يؤكد نية الولايات المتحدة الأمريكية في تنفيذ القصف الجوي،كما يؤكد صدق الرؤية الروسية وتوقعها لإستخدام أمريكا للقوة ضدد النظام السوري وبشار الأسد وحتي الأن لم يرد رد الفعل الروسي تجاه الحدث
المصدر :بي بي سي
المصدر: سكاي نيوز