أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

تقرر السعودية وقف منح تأشيرة الحج

"وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ ۚ "  تقرر السعودية وقف منح تأشيرة الحج للمغتربين وتقتصر التصريح بالحج للمواطنين بمجلس التعاون الخليجي اعتباراً من موسم الحج الحالي .


بيت الله الحرام، من أكثر الاماكن التي يرغب كل مسلم فى زيارتها وأداء الفريضة فى تلك الأماكن الطاهرة، فيزورة كافة الجنسيات المختلفة من شتي بقاع الأرض، ذلك بهدف الطواف حول الكعبة والسعي بين الصفا والمروة، والوقف بعرفة فى أعظم مشهد تشهده البشرية كل عام فى مكة المكرمة والمدينة المنورة.



فمؤخرا صدر قرار يمنع الوافدين من زيارت تلك الأماكن المقدسة، ذلك على الرغم من تواجدهم بالقرب منها، فالقرار يشمل كافة المغتربين من كافة الجنسيات المختلفة. فقد أكدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، على أن وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية.

لن تقوم بإصدار أي تصاريح حج لغير مواطني الدولة، اعتباراً من موسم الحج الحالي. ويذكر أيضا أن “راشد المزروعي” مدير إدارة الحج والعمرة في الهيئة، قد إصدار تعميما لحملات الحج والعمرة، اعتذر فيه عن منح تصاريح الحج لغير المواطنين سواء في هذا الموسم 1438هـ أو المواسم القادمة، وذلك بتوجيه من وزارة الحج في السعودية.

 تطبيقاً ً لبنود اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لموسم الحج 1438هـ، بين وزارة الحج بالأراضي المقدسة ووفد شؤون الحج دول مجلس التعاون الخليجي. المصدر. نجوم مصرية