ادخل إيميلك ليصلك جديدنا

بالوثائق تورط بعض دول الخليج في انفجارات الكنائس بمصر

أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد عشرات المواطنين  وإصابة 75 آخرين - حتى الآن -نتيجه لانفجار حزام ناسف داخل الكنيسه المرقسية - بالاسكندرية . وكان قد لقي مصرعه في هذا الحادث الاليم 3 من افراد الشرطة من بينهم عنصر نسائي المسئولين عن تأمين الكنيسه


 وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان فى بيان اليوم إلى أنه تم نقل حالات الوفاة إلى مستشفيات الميرى 7 حالات، ومصطفى كامل حالة، والشرطة حالة، و7 حالات إلى مشرحة كوم الدكة، لافتا إلى وجود 3 وفيات من الشرطة.



وأضاف مجاهد أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفيات الميرى 26 حالة، و6 بمصطفى كامل، و9 بالشرطة، وجميعهم يتلقون العلاج والرعاية الطبية، كما تم رفع حالة الطوارئ والاستعداد بجميع مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى. وأكد " مجاهد " انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة برئاسة الدكتور خالد الخطيب رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة، لمتابعة حالات المصابين على مدار الساعة وتوفير كل الرعاية لهم، مشيرا إلى إخلاء 65 سرير رعاية مركزة و37 جهاز تنفس صناعى بمستشفيات القاهرة الكبرى، وذلك فى حالة استقبال المصابين من التفجيرين اللذين وقعا صباح اليوم بمحافظتى الغربية والإسكندرية.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية كلف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بالتحرك الفورى لدى أعضاء مجلس الأمن لإدانة الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا بكنيستى مارجرجس بمحافظة الغربية والمرقسية بمحافظة الإسكندرية واللذين راح ضحيتهما عدد كبير من الشهداء وإصابة العشرات من أبناء الوطن.

Disqus Comments
© copyright 2017 المحمول - All rights Reserved - Created By Med2Date د.تامر شعبان -Blogger