أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

بشائر ترامب: عُنصري أمريكي يقتل شخصين حاولا منعه من الإعتداء على فتاتين مسلمتين,بالفيديو

وقع اليوم حادث مأساوي في محطة قطار مدينة بورتلاند الأمريكية, حيث قتل مواطن أمريكي "عُنصري" مواطنين أمريكيين حاولا منعه من الإعتداء على فتاتين مسلمتين داخل القطار, في جريمة كراهية وعنصرية ليست الأولى من نوعها في الولايات المتحدة التي زادت فيها الجرائم المناهضة للمسلمين بنسبة 50% عن العام الماضي, تزامناً مع وصول دونالد ترامب للسلطة.

و أصدرت شرطة بورتلاند بياناً رسمياً جاء فيه أن رجلاً بدأ بالصراخ والتفوّه بألفاظ فيها إهانة عرقية وعنصرية ضد امرأتين مسلمتين داخل أحد القطارات, ما حدا بشخصين آخرين للتدخل لمنعه من الإعتداء عليهما, لكنه بادرهما بطعنات قاتلة.

وقالت الشرطة إنه تم القبض على المجرم بعد نزوله من القطار,و غادرت الإمرأتان المسلمتان قبل استجوابهما.

وزادت جرائم الكراهية والعنصرية في الفترة الأخيرة وبالأخص بعد وصول المتطرف اليميني "دونالد ترامب" لرئاسة الولايات المتحدة, حيث اعتمد في حملته الإنتخابية على التحريض ضد المسلمين والأجانب بصفة عامة, ولم تخل خطاباته من العنصرية الصريحة.

ونشرت جريدة "الإندبندنت" مقطع فيديو على موقعها الإلكتروني تروي فيه شهادات شهود العيان للحادث الذين أكّدوا على كونها جريمة عنصرية, وأكدوا أنهم اتصلوا فوراً بالنجدة التي ألقت القبض على المجرم في النهاية في محطة القطار.