أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

مكالمة مسرّبة لأمير قطر مع القذافي يُخطط للإطاحة بنظام الحكم السعودي قبل 2020, بالفيديو

انتشر على مواقع الإنترنت مقطع فيديو يرصد مكالمة صوتية يقول ناشرها أنها مكالمة تمت في وقت سابق بين أمير قطر "حمد بن خليفة" والرئيس الليبي الراحل "مُعمّر القذافي" يتناولون فيها الشأن الخليجي وبالتحديد الشأن السعودي الداخلي والخارجي, ويتحدث في أغلب الفيديو أمير قطر عن مستقبل حكم عائلة آل سعود للمملكة.

ورغم أن تلك المكالمة منتشرة على الإنترنت منذ سنوات عدّة, إلا أنه أعيد تداولها بكثرة وانتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي تزامناً مع حملة الهجوم الشرسة التي تشنّها السعودية والإمارات ضد قطر, والتي يبدو من ظاهرها أنها حملة تصفية حسابات وإعداد وتهيئة للإطاحة بآل تميم من المشهد نهائياً بعد أخذ الضوء الأخضر من الإدارة الأمريكية في القمة الأخيرة.

والمكالمة المنشورة ليست كاملةً (إحقاقاً للحق) فهي مقطّعة وسيكتشف من يشاهد الفيديو هذا بنفسه, بل إننا لم نستطع التأكد بنسبة 100% ما إذا كان المتحدث هو أمير قطر فعلاً أم تم تركيب صوته, وسنترك لكم الحكم بأنفسكم بعد مشاهدة الفيديو الذي سنقوم بتفريغه هنا.

أمير قطر يتوقع زوال حُكم آل سعود قبل عام 2020

يقول الشيخ "حمد"  في المكالمة إن آل سعود باتوا لا يستطيعون السيطرة على خلافاتهم الداخلية وبالتالي لن يتمكنوا من السيطرة على المملكة التي باتت تعج بالغضب الشعبي في الشرق والجنوب و ذكر عدة مدن وأحداثاُ قال إنها ستساهم في سقوط حكم آل سعود خلال 12 عاماً منذ وقت المكالمة أى بحلول 2020 تقريباً.


اتهامات لمصر والسعودية بجلب العار للعرب

من ضمن ما جاء في المكالمة بين أمير قطر والقذافي أن مصر والسعودية هما الدولتان اللتان تسببتا بسياستهما في جلب العار للعرب أجمع وتشويه صورتهم -حسب قوله- وأن هذا الوضع يجب ألا يستمر.