الملك سلمان يمنح الداعية الإسلامي ذاكر نايك الجنسية السعودية لمنع ملاحقته -فيديو


تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي أنباءاً عن نية المملكة العربية السعودية منح الداعية الإسلامي المعروف د.ذاكر نايك الجنسية لحمايته من ملاحقة السلطات الهندية له بتهم ملفقة ليس له يد فيها على الإطلاق, حيث يمكن للمملكة بعد أن تمنحه جنسيتها أن تمنع ملاحقته أو تمنحه اللجوء في أراضيها.

و أكّد أحد الإعلاميين أثناء حواره للقناة الإخبارية أنه وصلته معلومات شبه مؤكدة بأن الملك سلمان يعتزم منح د.نايك الجنسية السعودية لحمايته من ملاحقة الشرطة الدولية "الإنتربول" بتهمة نشر الدين الإسلامي, بعد أن أسلم على يديه عشرات الآلاف من مختلف الديانات .

و كانت السلطات الهندية قد طالبت الشرطة الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق الداعية المعروف وتسليمه لها فور اعتقاله بعد أن لفقت له تُهم غسيل أموال وكسب غير مشروع عن طريق قنوات دينية يُديرها, بالإضافة إلى تهمة الإرهاب ونشر الدين الإسلامي.

و يحظى د.نايك بسمعة دولية طيبة وقدرة على التأثير, ويُلقبه البعض ب "خليفة أحمد ديدات" نظراً لنبوغه في الدعوة وبالأخص في جزئية مقارنة الأديان, فقد ألقى ما يزيد عن 1500 محاضرة في كثير من دول العالم مثل أمريكا وكندا وجنوب أفريقيا, وناظر الكثير من القساوسة وتفوق عليهم تفوقاً واضحاً جعله سبباً من الله في هداية الكثير من أتباع الديانات الأخرى للدين الإسلامي.

 
Disqus Comments
© copyright 2017 المحمول جميع حقوق الطبع والتعديل محفوظة ل: موقع المحمول المحمول