أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

مجتهد يكشف مفاجآت حول الأسباب الحقيقية لتعجيل السعودية بمقاطعة قطر

المغرّد السعودي المشهور "مجتهد" معروف عنه تسريبه للأخبار من داخل مراكز صنع القرار في المملكة عبر حسابه بموقع التدوين المصغّر "تويتر", وهو لا يُفوّت حدث سياسي مهمّ إلا وينشر عنه تغريدة أو أكثر, وبالطبع لم يفُته التعليق على قرار الدول الخليجية الثلاث (السعودية والأمارات والبحرين) قطع علاقاتها مع قطر, لكنّه ركّز تغريداته على موقف المملكة أكثر.

و حول السبب الحقيقي لتعجيل السعودية بقرار قطع العلاقات مع قطر هو التسريبات الأخيرة التي تم نشرها بعد اختراق إيميل سفير الإمارات في واشنطن "يوسف العتيبة", وبالتحديد الجزء الذي تحدّث عن "محمد بن سلمان" حسب رواية مُجتهد, بالإضافة إلى علم المملكة والإمارات أن هناك تسريبات أخطر في الطريق.
قطر-والسعودية

تسريبات حماس وتركيا وإسرائيل لم تُقلقهم

يقول مُجتهد إن التسريبات التي تناولت حركة حماس الفلسطينية وتركيا والكيان الصهيوني لم تسبب قلقاً للمملكة, لكن ما أقلقهم فعلاً هو الحديث عن الاستعداد لتنصيب مُحمّد بن سلمان ملكاً للبلاد خلفاً لأبيه.

 تسريبات أخطر في الطريق

وأضاف "مجتهد" في تدوينة أخرى:
الأخطر هو توقعهم مزيد من التسريبات تتحدث عن نفس القضيتين لكن بشكل أكثر وضوحا وتآمرية مما سيعري ابن زايد وابن سلمان تماما خاصة أمام الأمريكان.
وجب التنويه على أن كل ما ورد في تلك التدوينات هو على ذمة صاحبه, ونحن نقلناه كما هو بدون تعديل, وهو يعبّر عن رأي صاحبه وليس رأي الموقع.