أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

صحف قطر تردّ على حملة السعودية والإمارات بمانشيتّات جريئة, بالصور

بعد الحملة الإعلامية الضخمة التي شنّتها كل من السعودية والإمارات ضد قطر مؤخراً, انتظر المتابعون الرد القطري الذي جاء سريعاً, واستخدمت فيه الدوحة كل إمكاناتها خصوصاً الإعلامية, وشرعت في الرد على تلك الحملة الممنهجة عبر كل وسائل إعلامها المرئي والمسموع والمنشور أيضاً لتزيد من اشتعال الموقف والمواجهة بين البلدان الثلاث.

الصحف القطرية الأشهر بدأت حملة الردّ بمانشيتّات قوية وواضحة, بل وخصّت بالذكر أسماء بعينها ووجّهت لهم هجوماً صريحاً, واصفةً قادة الحملة ضدّها ب"الكلاب" ضمنياً, ومؤكدةً على فشل حملتهم فشلاً ذريعاً -حسب قول الصحف القطرية- كما لم ينس المحررون القطريون ذكر دور الشباب العقلاء في كافة بلدان الخليج في التصدّي للحملة.

جريدة الراية تصف منتقدي سياسة قطر بالكلاب

العنوان الأجرأ بين الصحف القطرية كان من نصيب جريدة الراية التي كان المانشيت الرئيسي لها " انبحوا كيف شئتم.. فلن تغير قطر ثوابتها" وهو وصف ضمني لمروّجي حملة الهجوم ضد قطر بالكلاب التي تنبح, وهو الوصف الذي قد يجرّ على قطر الكثير من الانتقادات اللاذعة, بل وربما حملات انتقامية جديدة.

وحدّدت "الراية" أسماء القنوات الإعلامية التي روّجت للحملة, وخصّت بالهجوم كلاً من قناة العربية المملوكة للسعودية وقناة سكاي نيوز عربية المملوكة للإمارات, بل ووضعت في صفحتها الرئيسية شعارات القنوات والصحف الخليجية التي شاركت في الحملة العدائية من ضمنها صحف الرياض، الخليج، الوطن، عكاظ، الاتحاد.

و شدّد رئيس تحرير الجريدة "صالح الكواري" على دور أهل الخليج في التصدّي لتلك الحملة, مؤكداً على أن العلاقات بين الخليجيين أكبر من تلك التفاهات, وأضاف: "الألاعيب البائسة والمحاولات الصبيانية الرخيصة لم تنطل على المواطن الخليجي والشارع العربي".

جريدة العرب: إدارة "سكاي نيوز" البريطانية تنتقد تصرًفات محرري النسخة العربية

ركزت جريدة "العرب" هجومها على قناة سكاي نيوز عربية وأبرزت "فبركتها" لخبر مفاده أن الإدارة الأمريكية تناشد قطر الالتزام بمذكّرة تفاهم قمة الرياض, وقالت إن الإدارة البريطانية للقناة غير راضية عن أداء النسخة العربية (الإمارتية) بسبب عدم المهنية الإعلامية والتي ترى الإدارة أنها تؤثر بالسلب على سمعة الشبكة الأم في بريطانيا

جريدة الشرق:  قناة العربية ... أن تكذب أكثر

في سُخرية واضحة من الشعار الدعائي لقناة العربية السعودية, نشرت جريدة الشرق شعار القناة على صفحتها الرئيسية مُذيلاً بعبارة "أن تكذب أكثر" بدلاً من الشعار الرسمي "أن تعرف أكثر" في إشارة إلى تعمّد القناة الكذب للهجوم على قطر حسب قول الصحيفة, ونشرت تقريراً مضادّاً بعنوان: "مواقف قطر مشرفة.. وحملة الأكاذيب إلى زوال"