أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

بالأسماء مسؤوله أمريكيه تؤكد تورط قطر في دعم الإرهاب وأحداث 11 سبتمبر !!



أعلنت رئيسة اللجنه الفرعيه للشئون الخارجيه لمنطقة الشرق الأوسط  وشمال أفريقيا في الكونجرس الأمريكي إيليانا روس ليتنن أن قطر متورطه بدعم الإرهاب ، كما صرحت بأن هذا لا يعد جديدا علي دولة قطر حيث أن هناك مسؤول رفيع المستوي لديها قد قام بتمويل العقول المدبره لأحداث الحادي من سبتمبر .
ومن خلال شاشة سكاي نيوز تم عرض جلسه إستماع عقدها الكونجرس الأمريكي لتقييم العلاقات مع قطر والتي قالت خلالها إيليانا : >>  إن هناك مسؤول رفيع المستوي لدي قطر قام بتمويل العقل المدبر الذي قام بأحداث الحادي عشر من سبتمبر ضد بلادنا وهو خالد شيخ محمد ،وهناك بالطبع خليفه بن محمد والمدرج علي قوائم الإرهاب في الولايات المتحده والاتحاد الأوروبي والأمم المتحده للدور الذي قام به في تمويل القاعده ، وكذلك العقل المدبر لهجمات اا سبتمبر " .


وأشارت إلى أنه في عام 2008 تم الحكم عليه غيابي من قبل البحرين بسبب نشاطاته الإرهابية، فيما تم اعتقاله بوقت لاحق من قبل قطر ليتم اطلاق سراحه بعد ستة أشهر ويتم دعمه ماليا بشكل علني من قبل (الدوحة).
وأضافت قائله : لقد عرف عن قطر أنها بيئه متسامحه مع فكرة تمويل الإرهاب ، وبحسب تقارير أنها مولت عدة جماعات مدرجه علي قائمة الإرهاب الأمريكيه بالإضافه إلي عدة جماعات في سوريا .
كما أوضحت أن السعوديه والإمارات العربيه قد حاولا كثيرا صرف قطر عن هذه الممارسات خلال السنوات الماضيه  .