أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

مُجتهد: تحرّكات داخل المملكة لعزل الملك سلمان وإبطال قراراته, وهذا هو بديله

مرة أخرى يظهر "مُجتهد" المُغرّد السعودي الشهير والمعروف بقربه من العائلة المالكة, ويُفجّر مفاجأة كبرى من العيار الثقيل إذا ما ثبتت صحتها, وستقلب موازين المنطقة بالكامل, إذا تحدّث عن تحركات داخل عائلة آل سعود لعزل الملك سلمان من منصبه بدعوى عدم أهليته للحكم من الناحية الصحّية و "العقليّة".

و أضاف "مجتهد" والذي نشر تسريبات عديدة من قبل ثبتت صحتها وتحققت بالفعل, أضاف أن مشكلة آل سعود حالياً ليست في وضع الأمير مُحمّد بن نايف قيد الإقامة الجبرية, بل فيما هو أخطر من ذلك, وهو الحراك الذي يتنامى لتنحية الملك سلمان وإبطال قراره بتعيين نجله محمد ولياً للعهد.

البديل المُرشّح ليحل محل الملك سلمان

وقال مُجتهد في تدوينته التي أثارت الجدل:
"يتنامى حراك في العائلة للاصطفاف حول أحمد بن عبد العزيز وإقناعة باستلام القيادة، وإصدار بيان بعدم أهلية الملك سلمان، بسبب وضعه العقلي، وبطلان قرار تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد"

 والأمير أحمد بن عبد العزيز هو الإبن الحادي والثلاثين من أبناء الملك عبد العزيز من زوجته "حصة بنت أحمد السديري" وهو من "السيديريين السبعة" كما يُطلق عليهم.

وكانت وسائل إعلام أمريكية تحدّثت عن توترات داخل المملكة طوال الأسبوع الماضي تحديداً بعد عزل الأمير محمد بن نايف من منصبه كوليّ للعهد, وأكدت جريدة نيويورك تايمز أن بن نايف يخضع للإقامة الجبرية بقصره في جدة بعد منعه من مُغادرة المملكة هو وبناته.